الشارع المغاربي – نائب رئيس وزراء ايطاليا: يصفون سعيّد بالأوتوقراطي لكنه الرئيس الوحيد في الساحة ونعمل على منح مساعدات لتونس

نائب رئيس وزراء ايطاليا: يصفون سعيّد بالأوتوقراطي لكنه الرئيس الوحيد في الساحة ونعمل على منح مساعدات لتونس

قسم الأخبار

15 مارس، 2023

الشارع المغاربي:  اعتبر أنطونيو تاياني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي اليوم الاربعاء 15 مارس 2023 أن الوضع في تونس معقّد بسبب أزمة مالية كبيرة لافتا الى ان بلاده تعمل بشكل مكثّف على منحها مساعدات إلى أن يتمكّن صندوق النقد الدولي من اقراضها مبلغ القرض الشهير.

ونقلت قناة سكاي 24 عن تاياني قوله “يجب أن ندعم تونس باعتبارها المكان الذي ينطلق منه المهاجرون بشكل متزايد”.

من جهتها نقلت صحيفة “ال جورنالي” عنه إشارته الى أن تونس تشهد منذ سنوات أزمة اقتصادية غير مسبوقة والى انها تخلق صعوبات على مستوى المؤسسات.

وتطرق نائب رئيس الوزراء الى رئيس الجمهورية قيس سعيّد قائلا “الكثيرون يصفون الرئيس سعيد بالأوتوقراطي، ولكنه الرئيس الوحيد في الساحة”.

وأعرب الوزير الايطالي الذي أدى يوم أمس الثلاثاء زيارة رسمية الى القاهرة عن أمله في ألا تصبح مصر تونس جديدة بتحولها الى منصة انطلاق للمهاجرين نحو بلاده.

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية قد أعلنت يوم أمس الثلاثاء أن تونس أصبحت بلد المغادرة الأول للقوارب المحملة بالمهاجرين الوافدين بشكل غير قانوني على بلاده.

وذكرت إحصائيات الوزارة أن ما لا يقل عن 12083 شخصًا غادروا السواحل التونسية منذ بداية العام إلى غاية يوم 13 مارس أي بمعدل أكثر من 170 وافدا يوميًا، بزيادة قدرها 788 بالمائة مقارنة ب 1360 وافدًا في نفس الفترة من العام الماضي وفق ما نقلت وكالة ” نوفا الإيطالية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING