الشارع المغاربي – نائب عن "التيار": لا أرى الجملي كفاءة حتى يختار الكفاءات

نائب عن “التيار”: لا أرى الجملي كفاءة حتى يختار الكفاءات

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أبدى النائب عن التيار الديمقراطي سفيان المخلوفي اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 استغرابه من قرار رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة عن كل الأحزاب قائلا ” لا أرى أنّ الجملي كفاءة حتى يختار الكفاءات”.

واعتبر المخلوفي خلال حوار ببرنامج “كلام في السياسة” على الاذاعة الوطنية اليوم، أنّ “الجملي غير جدّي في تعامله مع مسألة تشكيل الحكومة” ملاحظا أنّ “لدى أسماء مستقلة طرحها ملفات امام القطب القضائي”، مضيفا أنّ “الفريق الذي ينوي الجملي تشكيل حكومته به لا يوحي بالثقة ومتكون من عناصر غير قادرة سياسيا ان تتعامل مع الشأن السياسي وتُسيّره”.

وأشار الى أنّ الجملي هو “حجاب لحركة النهضة” والى أنّ “هناك من يخطط وراءه” والى أنّه ” اتضح من الاخطاء السياسية التي ارتكبها انه غير مستقل” والى ان “النهضة هي المتحكم الفعلي في مسار تشكيل الحكومة” موضحا أن الكتلة الديمقراطية فوجئت باغلاق راشد الغنوشي الملف نهائيا، مُقدّرا ان الجملي لا يقدر على تحقيق اصلاحات تتنزل في اطار برنامج وفريق قادر على تفعيلها.

واضاف المخلوفي أنّ “الوقت الضائع على تونس يحسب على حركة النهضة منذ توليها الحكم سنة 2012” وان البرنامج المقدم من طرف الجملي غير مفهوم في ضوء غياب عملية تصور شامل للحكم.

وشدد على أن الدولة في حاجة لقادة سياسيين قائلا ” لا وجود لشهادة دكتورا لمنصب رئاسة الجمهورية ولا لأي منصب وزاري لتشكيل حكومة كفاءات… نحن في حاجة لمن يحمل ثقلا سياسيا في الحكومة…نريد ان نشارك في الحكم لا في الحكومة “.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING