الشارع المغاربي – نائب عن الدستوري الحرّ:عريضة سحب الثقة من الغنوشي لن تنجح

نائب عن الدستوري الحرّ:عريضة سحب الثقة من الغنوشي لن تنجح

16 يناير، 2020

الشارع المغاربي: علق النائب عن الحزب الدستوري الحر مجدي بوذينة اليوم الخميس 16 جانفي 2020، على تتالي المشادات الكلامية بين كتلة الحزب ونواب حركة النهضة قائلا “اذا كان هناك تجاوز للقانون وعدم احترام للقانون الداخلي فلا ينتظرون منا ان نسكت على ممارساتهم التي تعودوا عليها سابقا”.

وأضاف بوذينة لدى حضوره اليوم في برنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس اف ام، “على نواب النهضة انه ليس بامكانهم اليوم تجاوز القوانين ..يفسخوها من مخاخهم حتى نتمكن من التقدم بأعمال البرلمان”، معتبرا ان “تعسف رئيس مجلس نواب الشعب على زميلهم محمد كريم كريفة وقطع مداخلته خلال الجلسة العامة غير قانوني”.

وشدد على ان الخلاف بين الدستوري الحر وحركة النهضة لا يحمل اية خلفيات ايديولوجية،وعلى ان المسألة متعلقة أساسا بخرقهم القانون قائلا “لسنا عسكر كرذونة ..انتخبنا الشعب لندافع عن حقوقه”،معتبرا ان الجلسة المغلقة التي جمعت الغنوشي بالرئيس التركي “جلسة تآمر على الشعب الليبي وطعنة في الظهر “.

وقال بوذينة “هؤلاء حكوموا تونس وفشلوا وموقعهم الطبيعي اليوم هو المعارضة..تونس اليوم في حالة إفلاس غير معلن..فمن تولى الحكم في السنوات الأخيرة فقر الشعب وجوّعه واليوم يتحدثون عن مصلحة الشعب “، مشككا في امكانية مرور عريضة سحب الثقة التي اطلقتها كتلة الدستوري الحر في ظل “البيع والشراء” الذي قال إنه يحدث بالتوازي مع مسار تشكيل الحكومة.

وأكد على ان الكتلة ستصوت لصالح الحكومة الجديدة في صورة عدم تشربك الاسلام السياسي مشددا على ان الحزب لن يقدم مرشحين لقيس سعيد لرئاسة الحكومة القادمة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING