الشارع المغاربي – نائب عن النداء: النهضة رفضت تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث "الخميس الأسود"

نائب عن النداء: النهضة رفضت تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث “الخميس الأسود”

4 يوليو، 2019

الشارع المغاربي: أكد عضو مكتب مجلس نواب الشعب النائب عن حركة نداء تونس فيصل خليفة اليوم الجمعة 4 جويلية 2019، ان ممثلي كتلة حركة النهضة رفضوا في اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب  المنعقد اليوم بشكل قاطع مسألة تكوين لجنة تحقيق برلمانية او فريق عمل للتحقيق في ما حدث بالبرلمان يوم الخميس 27 جوان الماضي.

ونقلت اذاعة “شمس أف أم” عن خليفة قوله إن كتلة النهضة رفضت المسألة شكلا ومضمونا، موضحا أنها رفضت أيضا تمرير المقترح على التصويت في اجتماع المكتب.

جدير بالذكر أن نواب كتلة الجبهة الشعبية والائتلاف الوطني وكتلة الحرة لحركة مشروع تونس كانوا قد طالبوا رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في أول جلسة عامة تلت أحداث ما بات يعرف اعلاميا بـ”الخميس الأسود” بفتح تحقيق في الأحداث التي عرفها البرلمان يومها.

يُشار إلى أن رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال كان قد أكد في تصريح اذاعي أمس أن النائب الأول لرئيس المجلس عبد الفتاح مورو لم يكلف نفسه عناء اعلامهم بأنه اتصل صباح ذلك اليوم بمحمد الناصر وأنه في صحة جيدة رغم حالة الارتباك التي  قال انها سادت المجلس اثر رواج اشاعة مفادها أن الناصر أصبح مقعدا وأنه أصبح بالتالي غير قادر على مواصلة مهامه.

في المقابل تبادل النواب من مختلف الكتل اتهامات بالوقوف وراء اشاعة وفاة رئيس الجمهورية وتدهور الحالة الصحية للناصر وطرح مسألة وجود فراغ دستوري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING