الشارع المغاربي – نائب عن النهضة: أجهزة الدولة بسيدي بوزيد غزت مدرسة قرآنية وأسرت أطفالا

نائب عن النهضة: أجهزة الدولة بسيدي بوزيد غزت مدرسة قرآنية وأسرت أطفالا

قسم الأخبار

2 فبراير، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار انتقد النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة ناجي الجمل طريقة التعاطي مع ملف مدرسة القرانية بمعتمدية الرقاب التابعة لولاية سيدي بوزيد معتبرا ان أجهزة الدولة بالجهة تحركت ” اثر وشاية من قناة تلفزية” وانها قامت “بغزو المدرسة وأسر اطفال قصر ” قال انهم تعرضوا لاجراء الفحص الشرجي في عياب أوليائهم .

وكتب الجمل في تدوينة نشرها اليوم السبت 2 فيفري 2019 على صفحته الشخصية بموقع فايسبوك” ألم يجد وكيل الجمهورية بسيدي بوزيد قضية يهتم بها إلا كتابا يحفظ الاولاد القرآن الكريم! بصرف الظر عن التجاوزات القانونية التي تحف بهذه المدرسة فهي تمارس نشاطها منذ أيام المخلوع”.

وتابع في نفس التدوينة ” لا ريب أن الدولة قبل وبعد الثورة لم تر فيها تهديدا للناشئة. انتظرت أجهزة الدولة الجهوية وشاية قناة تلفزية لتغزو المدرسة وتأسر أطفالا قصر لتجري عليهم الفحص الشرجي في غياب اوليائهم. عقلية الاستبداد وتجفيف منابع التدين مازالت تحكم تصرفات بعض أجهزة الدولة.”

 وكانت فرق أمنية مختصة مركزية وجهوية قد قامت يوم اول امس بغلق مدرسة ”ابن عمر القرآنية” التي تشرف على تسييرها جمعية قرآنية في معتمدية الرقاب صادر بشأنها قرار غلق، وقد تم حجز مجموعة من الحواسيب والكتب الدينية.وتم ايقاف المدير وتحويل تلاميذ المدرسة المذكورة على أنظار الجهات المختصة من أجل المراقبة النفسية حسب ما نقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن والي سيدي بوزيد .

ومنذ قرار الغلق تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك معطيات لم يتم نفيها او تاكيدها حتى اليوم حول تعرض 42 طفلا للفحص الشرجي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING