الشارع المغاربي – نائب عن النهضة: احتجاجات الكامور مرفوضة من الأهالي .. ومن رجال أعمال خليجيين

نائب عن النهضة: احتجاجات الكامور مرفوضة من الأهالي .. ومن رجال أعمال خليجيين

5 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي-هاجر عبيدي: أكد النائب عن حركة النهضة حسين اليحياوي أن الوضع بتطاوين مستقر وأنّ أهالي وشباب المنطقة لا يُساندون إحتجاجات تنسيقيّة الكامور والتي تسببت في إيقاف عدد من المشاركين فيها  على غرار الناطق الرسمي باسمها طارق الحدّاد قبل اطلاق سراحه .

وأضاف اليحياوي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الخميس 5 أفريل 2018 أن شباب تنسيقيّة الكامور احتجّوا على ما اعتبروه عدم إيفاء الحكومة بوعودها المتعلّقة بـصندوق التنمية والاستثمار وبالـ 80 مليارا التي كان رئيس الحكومة قد تعهد بضخها ، مؤكدا أن 60% من قرارات الحكومة تم تنفيذها رسميا.

وشدّد اليحياوي على أن وعود الحكومة المتعلّقة بولاية تطاوين في طور التّفعيل وعلى وجود تمويل خاص وصفه بالمهم قال انه وُظف في مشاريع خاصة على غرار قطب للمحروقات ومعهد أعلى للبترول الذي اعتبره مشروعا ضخما إقليميّا لا نظير له الا في الجزائر وفرنسا والخليج.

وأشار المتحدّث إلى أن رجال أعمال خليجيّين مهتمون بهذا المشروع وأن من شأن الاحتجاجات أن تثنيهم عن ذلك.

وذكّر اليحياوي بأن ولاية تطاوين تزخر بالمشاريع على غرار معمل الإسمنت والجبس ومطار رمادة.

يذكر أن النيابة العمومية بتطاوين كانت قد أصدرت بطاقتي إيداع بالسجن في شأن شابين أصيلي الجهة أحدهما اعتدى على عون حرس بقطعة آجر على مستوى الرأس، فيما وجّهت للشاب الثاني تهمة الإضرار بالملك العام بعد أن عمد إلى تهشيم بلور آلة جارفة تابعة لبلدية تطاوين.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING