الشارع المغاربي – نائب عن النهضة : المصادقة على انتداب خارج المناظرات لمن تجاوزت بطالتهم 5 سنوات

نائب عن النهضة : المصادقة على انتداب خارج المناظرات لمن تجاوزت بطالتهم 5 سنوات

قسم الأخبار

2 يوليو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: وصف بلقاسم حسن النائب عن حركة النهضة ورئيس لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي اليوم الخميس 2 جويلية 2020 المصادقة على التقرير الختامي حول مشروع القانون المتعلق بأحكام استثنائية للانتداب في القطاع العمومي، بالمنجز مشيرا الى ان اللجنة صادقت عليه بالاجماع والى انه سيصبح انجازا تاريخيا يوم المصادقة عليه في الجلسة العامة.
وقال النائب في فيديو نقلته الصفحة الرسمية لحركة النهضة ان المصادقة على مشروع القانون المذكور تعتبر غاية في الاهمية مستندا في ذلك الى انه يعالج معضلة البطالة التي قال انها كانت سببا اساسيا من اسباب الثورة والتي ذكر ان من أهم أهدافها التشغيل مذكرا بأن مشروع القانون جاء اثر مبادرة تشريعية من 35 نائبا وان 6 كتل ساندته معتبرا ان المصادقة عليه حدث تاريخي .
وابرز ان الفصول الاربعة لمقترح القانون تهم 4 اصناف هي اولا من تجاوزت بطالتهم الخمس سنوات فاكثر وثانيا الذين اعمارهم 35 فاكثر وبطالتهم أقل من 10 سنوات وثالثا فرد من كل عائلة كل افرادها عاطلون عن العمل ورابعا ذوي الاعاقة مؤكدا ان كل صنف من الاصناف الاربعة المذكورة على حد سواء مشمول بالانتداب المباشر خارج اطار المناظرات .
وابرز انه سيتم يوم غد تقديم اقتراح لمكتب المجلس وانه سيحدد موعد الجلسة العامة في اقرب وقت مشددا على امكانية ان تتم احالته لجلسة عامة قبل العطلة البرلمانية .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING