الشارع المغاربي – نائب للفخفاخ: محامي شركاتك شقيق وزيرة العدل

نائب للفخفاخ: محامي شركاتك شقيق وزيرة العدل

قسم الأخبار

25 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: كشف النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة ماهر زيد اليوم الخميس 25 جوان 2020 عن وثيقة قال انها عبارة عن مراسلة تثبت أن غازي الجريبي وزير العدل السابق وشقيق وزيرة العدل الحالية ثريا الجريبي هو محامي مجمع الشركات التي يملكها الفخفاخ مطالبا الاخير بتحمل مسؤوليته بخصوص تصارب المصالح والتخلي عن رئاسة الحكومة معتبرا انها “قضية تضارب مصلحة مركبة وليست بسيطة”.
ونوجه زيد خلال مداخلته بالجلسة العامة المخصصة للحوار مع رئيس الحكومة حول المائة يوم من العمل الحكومي للفخفاخ بالقول “أُخاطب فيك اليوم شخص المسؤول العمومي وليس شخص الياس الفخفاخ …كنت منذ البداية متوجّسا من عملية الفصل بين وزارتي الشؤون المحلية والبيئة ومع مرور الوقت تبين لي ان هذه التوجسات والمخاوف كانت في محلّها …اليوم بعد خروج قضية تضارب المصالح للضوء وبمزيد التحري فيها نجد انها قضية تضارب مصلحة مركبة وليست بسيطة بمعنى انها لا تخص تاجرا صغيرا او صاجب شركة في وقت ما اصبح مسؤولا في الدولة فوجد نفسه صدفة في وضعية تضارب مصلحة”.
وتابع:”حسب الوثيقة التي امامي والتي هي عبارة عن مراسلة من مكتب المحامي غازي الجريبي وهو محامي مجمع شركات الفخفاخ ووزير العدل السابق عن حزب تحيا تونس.. لماذا اعتبرها قضية تضارب مصالح مركبة ولا اتوقع فيها البراءة؟.. لان غازي الجريبي هو شقيق وزيرة العدل الحالية ثريا الجريبي …غازي الجريبي وبمجرد تخليه عن منصبه على رأس وزارة العدل أصبح محاميا لشركاتك وأصبح خصما للدولة ويمثل شركات أجنبية إيطالية وفرنسية وإسبانية ويدافع عن مصالحها ضد شركات أخرى تونسية وضد مصلحة الدولة التونسية ….أدعوك بكل أمانة وشجاعة ان تتحمل مسؤوليتك بما في ذلك تخليك عن منصبك على رأس الحكومة ولكن ليس لصالح غازي الجريبي مثلما يدور في الكواليس على انه سيأخذ مكانك لسد الشغور”.
 
 
قال النائب مجلس نواب الشعب عن كتلة إئتلاف الكرامة ماهر زيد، اليوم الخميس 25 جوان 2020، إن قضية شبهة تضارب المصالح التي تتعلق بإلياس الفخفاخ تعدّ مركبة وليست بسيطة.

وأوضح ماهر زيد، أن لديه مراسلة تثبت أن محامي مجمع الشركات التي يملك فيها إلياس الفخفاخ نسبة من الأسهم هو غازي الجريبي وزير العدل السابق وشقيق وزيرة العدل الحالية ثريا الجريبي.

ودعا ماهر زيد، رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ إلى تحمل المسؤولية كاملة والاستقالة من المنصب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING