الشارع المغاربي – نائب يُقدم معطيات صادمة عن تُونسيين عالقين عبر العالم

نائب يُقدم معطيات صادمة عن تُونسيين عالقين عبر العالم

قسم الأخبار

23 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: قدم النائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار اليوم الخميس 23 افريل 2020 جملة من المعطيات والارقام  حول تونسيين عالقين في عدد من البلدان وكان عدد من الوضعيات التي كشف عنها صادما. 

واكد عمار في مداخلة له بحلسة الحوار مع وزيري الخارجية والنقل وجود 60 تونسيا عالفين في مدغشقر بشرق القارة الافريقية مبرزا انهم خائفون من الاوضاع الامنية اكثر من خوفهم من الوضع الوبائي مذكرا بعملية اختطاف مواطن تونسي في السنة الفارطة وتكفل شركته بقدية يمليون دولار للجهة الخاطفة.

ولفت النائب الى وجود حوالي 40 تونسيا عالقين في جنوب افريقيا قال ان 7 منهم في باخرة سياحية منذ شهر ونصف .

واشار الى وضعية مدرب كرة قدم يعد التونسي الوحيد العالق يبالصومال قال انه اطلق نداء استغاثة والى وضعيات اخرى مماثلة في كل من اثيوبيا وكينيا والسيشال وجيبوتي والى وجود 16 سائحا تونسيا من ضمن العالقين في جزر الموريس. 

وشدد النائب على وضعية 350 جزائرية متزوجات بتونسيين قال ان منهم حالات انسانية وصحية تتطلب التدخل العاجل لاعادة عدد منهم على الاقل.

وذكر بوضعية الزوجين العالقين في بنكوك بشرق اسيا والذي قال انهما يعيشان على الفتات وعلى بقايا الطعام في المطار.

 وبالنسبة للدول الخليجية اكد النائب ان اكثر من 250 تونسيا مازالوا عالقين الى جانب عدد اخر  وتوجه بالمناسبة بالشكر لمجموعة “اهل الخير” في قطر  والتي قال انها تقوم مقام الدولة  وتتكفل بحوالي 300 شخص. كما توجه بالشكر الى دولة الكويت التي قال انها وفرت طائرة لاجلاء 150 شخصا قال انهم سيصلون اليوم وكذلك دولة الامارات كاسفا انها وفرت طائرتين وايضا سلطنة عمان مشيرا الى وجود عدد من التونسيين العالقين في السعودية وفي عدد من الدول الخليجية الاخرى على غرار البحرين والتي قدر عدد التونسيين فيها ينحو 4 الاف. 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING