الشارع المغاربي – نابل: امرأة حضرت حفل زفاف وراء تفشي فيروس كورونا بمدرسة ابتدائية

نابل: امرأة حضرت حفل زفاف وراء تفشي فيروس كورونا بمدرسة ابتدائية

قسم الأخبار

19 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد عمر السليمي مدير الصحة الوقاية بنابل اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 انه تم اقتراح غلق المدرسة الابتدائية بمنطقة سيدي مذكور من معتمدية الهوارية بولاية نابل إثر تسجيل إصابة 7 تلاميذ بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن السليمي توضيحه أن الاقتراح ينص على غلق المدرسة عشرة أيام من تاريخ تسجيل آخر اصابة يوم 18 نوفمبر الجاري مع تعقيم المؤسسة التربوية والعمل على تطبيق البروتوكول الصحي للحد من انتشار الفيروس.

واشار الى انه تم اكتشاف الاصابات خلال عملية تقصّ قامت بها المصالح الصحية في الجهة إثر تسجيل إصابة امرأة حضرت حفل زفاف بمنطقة سيدي مذكور قال انها نقلت العدوى لابنها وان ذلك تسبب في انتشار الفيروس في صفوف التلاميذ.

وأضاف انه تم اجراء 123 تحليلا سريعا أسفرت عن تسجيل إصابة 8 تلاميذ من بينهم 7 تلاميذ يدرسون بالمدرسة الابتدائية المشار اليها وتلميذ يقطن في المنطقة ويدرس بالمدرسة الإعدادية دار علوش من معتمدية قليبية لافتا الى ان عملية التقصي لمخالطي هذا الاخير لم تسفر عن رصد حالات أخرى بالمدرسة الإعدادية في دار علوش.

ولفت السليمي من جهة اخرى الى ان التحاليل المخبرية الأخيرة المجراة وعددها 323 تحليلا أسفرت عن تسجيل 29 إصابة جديدة أي بنسبة تحاليل إيجابية تقدر بـ9 بالمائة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING