الشارع المغاربي – نبيل القروي بعد منعه من الترشح :انتحرت المنظومة ..سنواصل وسننتصر

نبيل القروي بعد منعه من الترشح :انتحرت المنظومة ..سنواصل وسننتصر

18 يونيو، 2019

الشارع المغاربي- قسم الأخبار : سويعات بعد مصادقة مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019، على تعديلات القانون الانتخابي ، علق نبيل القروي المعني بأحد الفصول التي مررت اليوم والتي تمنعه من الترشح للانتخابات الرئاسية قائلا  “إنتحرت المنظومة، سنواصل وسننتصر…ما حدث اليوم في مجلس النواب لم يكن تعديل قوانين ولا تصويتا على تنقيح. في كلمة ما وقع هو عملية انتحار جماعي للمنظومة الحاكمة وإعلان لإفلاسها وإفلاس كتلتها النيابية من نواب العار”.

واشار القروي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك إلى أن” المنظومة رفضت منع السياحة الحزبيّة والتحيّل على أصوات الناخبين وفي المقابل صوّتت مع الإقصاء ضدّ الدّستور وضدّ الأعراف”.

وأضاف ” النقطة المضيئة اليوم كانت وقفة مجموعة هامّة من نواب الشعب الذين قالوا “لا .. لا للإقصاء… لا لقانون لادستوري… ودافعوا عن مكتسبات الثورة وعن الشعب الذي انتخبهم، وهذا شرف كبير لكل واحد منهم سيحتفظ لهم به التاريخ”.

ولفت إلى أن هذا القانون” سيّئ الذّكر” صيغ على القياس ليستهدفه شخصيّا مؤكدا أنّ ذلك لن يؤثّر عليه ولن يوقف ديناميكيّة مشروعه متابعا “مشروعنا يتجاوز شخصي ويهمّ ملايين من المواطنين لن أخذلهم وأعدهم بأنّنا معا سننتصر.

وختم القروي قائلا “كلمة أخيرة أسوقها لبعض السياسييّن الذين صاغوا وقدّموا وصوّتوا لفائدة هذا القانون : “خذوا حذركم، السيادة الوطنيّة خطّ أحمر وتونس ليست للبيع”.

وكان القروي قد أكد أنّه “سيردّ بالدستور وبالآليات القانونية دوليا وداخليا على التعديلات المقترحة على القانون الانتخابي، في صورة وافق عليها البرلمان، كاشفا أنّ له سيناريوهات جاهزة للغرض “أ” و”ب” و”د”.

وقال القروي في حوار لأسبوعية “الشارع المغاربي” بعددها الصادر اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019: “تعوّدنا على المنظومة الفاشية التي تقوم بهرسلتنا منذ 3 سنوات.. هم فكروا في إعداد قانون لإقصائنا ونحن لم نفكر في كيفية الرد عليه؟ أريد أن أؤكد أوّلا أنّنا سنرد بأساليب قانونية هادئة.. ينتظرون منا ان ندعو للتمرد.. لا، هذا ليس أسلوبنا..”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING