الشارع المغاربي – نبيل بفون: رفضنا طلب الهاشمي الحامدي تحويل أموال من الخارج

نبيل بفون: رفضنا طلب الهاشمي الحامدي تحويل أموال من الخارج

28 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي : أوضح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون أن الهيئة كانت واضحة في الرد على المترشح الهاشمي الحامدي الذي طالب بتحويل أموال من الخارج في الحساب الوحيد للحملة وان الهيئة أعلمته أن ذلك يعد تمويلا أجنبيا وفق منطوق الفصل 80 من القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء وأن ذلك أمر ممنوع بالقانون.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بفون قوله إن “المعني بالأمر بصفته مواطنا تونسيا ويملك ذمة مالية في الخارج ويرغب في إدخالها لذمته المالية في تونس أمر وارد” ، داعيا الإطار القانوني لحملة الهاشمي الحامدي إلى مساعدته على إيجاد حل لمسألة التمويل.

أما بخصوص تغطية قناة المستقلة للانتخابات الرئاسية، أوضح بفون أن الفصل 74 من القانون الانتخابي ينص على أن شروط تغطية الانتخابات تسري على القنوات الأجنبية، داعيا مالك القناة المترشح للانتخابات الرئاسية إلى الالتزام بقواعد التغطية المتمثلة في ضمان المساواة بين جميع المترشحين.

وكان عدد من أنصار المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها محمد الهاشمي الحامدي، قد نفذوا، اليوم الأربعاء، وفقة احتجاجية أمام المقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات احتجاجا على ما اعتبروه “تضييقات” على الحامدي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING