الشارع المغاربي – نبيل حجي: البرلمان تحوّل الى كاراكوز

نبيل حجي: البرلمان تحوّل الى كاراكوز

قسم الأخبار

6 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: عاب النائب نبيل حجي عن الكتلة الديمقراطية اليوم الثلاثاء 6 جويلية 2021 على زميله النائب طارق الفتيتي ترؤس الجلسة العامة لنهار اليوم متهما اياه بخرق النظام الداخلي وبانه يشرف على نقاش حول قانون قال انه بُرمج في مخالفة واضحة وصريحة لقرار الاجراءات الاستثنائية مؤكدا انه لو كان مكانه لما ترأس الجلسة.

وخاطب حجي خلال مداخلة له في الجلسة العامة المنعقدة اليوم للنظر في عدد من مشاريع القوانين زميله الفتيتي قائلا “على من يريد التعسف على القوانين وعلى قرارت الجلسة العامة ان يتولى هو ترؤسها وتحمل مسؤوليتها هو او حزامه ولا ان يتولى غيره تحمل مسؤولية الغلط “

وذكر بان نظر المجلس يقتصر خلال فترة العمل بالاجراءات الاستثنائية على المسائل المتعلقة بالجائحة او بتعبئة الموارد او بحسن سير الدولة طبقا لقرار مكتبه وبان بقية القوانين والمسائل التي تعرض على الجلسة العامة تقررها خلية الازمة باغلبية الثلثين.

واكد انه بعد مرور حوالي 3 اشهر على اعتماد العمل بالاجراءات الاستثنائية لم يتم الالتجاء لخلية الازمة ولو في مناسبة واحدة ..واعتبر ان الهدف من الاجراءات والقوانين هو تمكين “راشد الغنوشي ومن لف لفه من التحكم في المجلس وفي البلاد وفي كل شيء”.

واستدرك ان الجميع في المجلس سواسية سواء كان راشد الغنوشي او غيره وانه ليس من حقه ان يفرض كلامه او يتعسف على القانون الداخلي ..

واعتبر حجي ان المجلس تحول الى كاراكوز وان ما يجري مسرحية وان النواب تحولوا الى مجرد ديكور او حطب حتى يمرر الغنوشي ما يريد .

واعرب عن سخطه وغضبه قائلا : “ما تخليوش الواحد يخرج من سينتو .. هل تريد منا ان نقوم بما تقوم به كتل واحزاب اخرى بالذراع ونحن افضل منهم في الذراع ولكن نحن اولاد عائلة ومتربين ؟”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING