الشارع المغاربي – نبيل حجي: النهضة تريد حلفاء جدد بالحكومة لأن التيار يُزعجها

نبيل حجي: النهضة تريد حلفاء جدد بالحكومة لأن التيار يُزعجها

قسم الأخبار

12 مايو، 2020

الشارع المغاربي: المح النائب عن الكتلة الديمقراطية نبيل حجي اليوم الثلاثاء 12 ماي 2020 الى انعقاد لقاء جمع اليوم وزير املاك الدولة والقيادي بالتيار غازي الشواشي وراشد الغنوشي رئيس حركة النهضة.
 وقال النائب في مداخلة له على اذاعة “موزاييك” في رده عن سؤال حول فحوى لقاء الغنوشي والشواشي انه من الواضح اليوم في المشهد السياسي  ان هناك اشكالية في التنسيق بين الائتلاف الحكومي موضحا ان الاشكال ليس في الحكومة وانما في الحزام السياسي المشكل لها في البرلمان. 
 واكد انه على خلاف ذلك فان هذا التنسيق موجود بين حزب حاكم هو النهضة وحزبي بالمعارضة هما قلب تونس وائتلاف الكرامة مؤكدا انه لا يمكن الاستمرار على هذا النحو  وانه يتعين ان يكون هناك تنسيق وتضامن في البرلمان مفيدا بأن اللقاء بين الغنوشي والشواشي يندرج في هذا الاطار . 
واضاف ان السؤال الاكثر الحاحا والذي يجب توجيهه للنهضة باعتبار المكون الاساسي “هل هي معنية اكثر بانجاح هذه الحكومة ام انها ترغب في التحكم في الاحزاب المشكلة لها ؟”.
ونفى النائب صحة الاخبار التي تشير الى ان رئيس الحكومة يقوم بتحركات لتكوين كتلة بالبرلمان معتبرا ان ترويج مثل هذه الاشاعات يعكس رغبة حركة النهضة في ادخال حلفاء اخرين الى الحكومة لان التيار يقلقها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING