الشارع المغاربي – نبيل حجّي: في المجلس غاب الرشد عن كلّ راشد

نبيل حجّي: في المجلس غاب الرشد عن كلّ راشد

قسم الأخبار

24 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اتهم نبيل حجي النائب عن الكتلة الديمقراطية اليوم السبت 24 أفريل الجاري 2021 راشد الغنوشي رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة وحزامه بتوظيف المجلس لخدمة مصالحهم وتموقعاتهم مبرزا انه لا يمكن القبول بتدخل السلطة التشريعية في ملف قضائي معتبرا على ضوء ما حدث أنّ الرشد غاب في المجلس عن كلّ راشد.

وكتب حجي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” تحت عنوان”عندما يغيب العقل ويكون المحرك الوحيد هو المصلحة والتموقعات”: “مجلس نواب الشعب يتدخل في السلطة القضائية (و إن كانت عسكرية) و في مسار ملف قضائي..لكي نفهم، كأن المجلس دعا وزير العدل لمساءلته عن قضية منشورة في المحكمة الابتدائية بأريانة مثلا” مضيفا “نعم ضد محاكمة المدنيين امام محاكم عسكرية، لكن لا يمكن القبول بتدخل السلطة التشريعية في ملف قضائي”.

وتابع “رئيس المجلس/النهضة و حزامه يوظف المجلس لخدمة مصالحه وتموقعاته ويريدون مساءلة وزير الدفاع عن ملف منشور لدى القضاء العسكري…في هذا المجلس، غاب الرشد عن كل راشد”.

يذكر ان القضاء العسكري كان قد اصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري اثر نشره فيديو يوم الاثنين الماضي يتهم فيه رئيس الجمهورية قيس سعيد بتلقي تمويلات امريكية بقيمة 5 ملايين دولار خلال حملته الانتخابية عبر احد اعضاء حملته فوزي الدعاس.

وكان الغنوشي قد وجه يوم امس مراسلة الى وزير الدفاع الوطني ابراهيم البرتاجي يعلمه فيها ان لجنة تنظيم الادارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح تطلب الاستماع اليه حول مسائل تتعلق بحيادية المؤسسة العسكرية وتدخل القضاء العسكري واصداره بطاقة جلب في حق عضو بمجلس نواب الشعب وعدم الاعتراف بتمسكه بالحصانة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING