الشارع المغاربي – نتائج الانتخابات التشريعية: الـisie تستأنف الاثنين القادم 3 طعون

نتائج الانتخابات التشريعية: الـisie تستأنف الاثنين القادم 3 طعون

25 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2019، إن الهيئة” أعدت ملفا متكاملا يحتوي جميع المستندات القانونية والشهادات اللازمة لاستئناف الطعون المتعلقة بنتائج الانتخابات التشريعية لدى الدوائر القضائية للمحكمة الإدارية”،مضيفا أنه سيتم تقديم هذه الطعون يوم الاثنين القادم في ثلاث قضايا هي إلغاء نتائج الانتخابات بدائرة ألمانيا، وإلغاء مقعد لقائمة نداء تونس بدائرة القصرين ،وإعادة مقعد لحزب “الرحمة” بدائرة بن عروس.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء تأكيد الجربوعي أنه تم اعداد ملف متكامل لاستئناف الحكم الصادر عن المحكمة الادارية والمتعلق بالطعن في نتائج الانتخابات بدائرة المانيا والغائها ،وأنه تضمن مؤيدات وشهادات من اعضاء الهيئة الفرعية للانتخابات بالمانيا واعضاء مكاتب الاقتراع الذي قال إن للعديد منهم  تجربة وعمل في انتخابات سنة 2014.

واضاف إن الهيئة ستتلقى اليوم الجمعة رسميا بقية القرارات النهائية الصادرة عن المحكمة الإدارية المتعلقة بالطعون (في طورها الابتدائي) المقدمة من القائمات المشاركة في الانتخابات التشريعية.

ورجح الجربوعي الا تطول فترة نظر المحكمة الادارية في الطعون الاستئنافية باعتبار ان الهيئة قدمت ثلاثة طعون فقط ،مشيرا الى أنه يمكن للأطراف المعنية الاخرى (اي القائمات الانتخابية) ان تقدم استئنافا في الاحكام الابتدائية وإلى ان اجال النظر في كل الطعون لن تتجاوز 12 نوفمبر المقبل.

واشار الجربوعي إلى أن القائمات التي تقدمت بطعن استئنافي لدى المحكمة الادارية الى حد الأن هي قائمة نداء تونس بالقيروان والتي تقدمت بطعن ضد حزب قلب تونس وضد هيئة الانتخابات، والقائمة القائمة المستقلة “أسود الوطن” بدائرة تونس 2 والتي قدمت طعنا ضد الهيئة.

يُذكر أن الدوائر القضائية الاستئنافية للمحكمة الإدارية، صرحت يوم الثلاثاء المنقضي، بقراراتها بخصوص الطعون المقدمة في نتائج الانتخابات التشريعية التي أعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وأقرت قبول عدد من الطعون وتعديل نتائج الانتخابات وأعادت مقعد لحزب الرحمة بعد ان اسنتدته هيئة الانتخابات الى حزب حركة الشعب بدائرة بن عروس، وأقرت إسناد مقعد لحركة الشعب بدل عن حركة نداء تونس بدائرة بالقصرين،وإلغاء كامل النتائج الأولية المصرّح بها في الدائرة الانتخابية بألمانيا وإعادة التصويت بها.

يُشار إلى أن الدوائر القضائية الاستئنافية للمحكمة الإدارية تلقت 102 طعن في نتائج الانتخابات التشريعية المنتظمة يوم 6 أكتوبر 2019.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING