الشارع المغاربي – نجلاء بودن تستقبل وفدا من البرلمان الالماني

نجلاء بودن تستقبل وفدا من البرلمان الالماني

قسم الأخبار

9 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الخميس 9 جوان 2022 ان نجلاء بودن اعربت خلال استقبالها مساء يوم امس وفدا عن لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني يتقدمهم نائب رئيس اللجنة كريستوف هوفمان Christophe Hoffman بحضور وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي وسفير ألمانيا بتونس بيتر بروغل عن أملها في الاستفادة من الخبرة الألمانية في مجال التكوين المهني الذي يعد رافدا للنهوض الاقتصادي في المانيا.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان بودن شددت خلال اللقاء على متانة العلاقات الثنائية المتميّزة القائمة بين البلدين في مجالات دعم اللامركزية والطاقات المتجددة والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والبيئة والفلاحة داعية الى مزيد تطويرها في ظل وجود فرص تعاون واعدة ومناخ استثماري ملائم لاستقطاب الاستثمارات الألمانية خاصة ان بلادنا ستنظم يومي 23 و24 جوان الجاري “منتدى تونس للاستثمار”.

واشارت الى ان كريستوف هوفمان عبر من جهته عن رغبة الجانب الألماني في مزيد دفع التعاون في مجالات الطاقات المتجددة والتكوين المهني والمؤسسات الناشئة مع استعداد بلاده لتمويل مشاريع يقترحها الجانب التونسي في مختلف الميادين.

ونقلت عن هوفمان تاكيده وقوف ألمانيا الى جانب تونس في مواجهة التأثيرات السلبية لجائحة كوفيد 19 والحرب الروسية الأوكرانية التي تأثرت بها كل بلدان العالم.

ولفتت رئاسة الحكومة الى ان زيارة الوفد البرلماني تندرج في إطار جولة يؤديها الى المغرب وتونس والجزائر بهدف الاطلاع على سبل مزيد تعزيز التعاون القائم مع ألمانيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING