الشارع المغاربي – نجيب الشابي: البلاد اتدمرت في عهد الشاهد.. وحزبه سيكون كالتكتل

نجيب الشابي: البلاد اتدمرت في عهد الشاهد.. وحزبه سيكون كالتكتل

قسم الأخبار

27 فبراير، 2019

الشارع المعاربي -قسم الاخبار  وجه مؤسس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي اليوم الاربعاء 27 فيفري 2019 انتقادات لاذعة ليوسف الشاهد ولحكومته معتبرا ان حصيلته هزيلة مستغربا الدعوة للاصطفاف وراء حزبه متسائلا عن اسباب قيامه بذلك في وقت لم تبلغ فيه البلاد درجة من “الانحطاط” مثلما حدث في عهد الشاهد”.

وقال الشابي لدى مداخلته اليوم ببرنامج ميدي شو على اذاعة موزاييك في تقييمه للشاهد وحكومته ” السيد فاشل ..البلاد اتدمرت والشاهد أصبح رهين لدى حركة النهضة وعلق مصيره عليها ” متسائلا ” ماذا سيكون مصيره لو تخلت عنه النهضة؟” .

وأبرز ان الشاهد اختار الخروج من تحت جناح صاحب الفضل عليه ( الباجي قائد السبسي) لذلك لن يقدر على تجميع أغلبية لان جزءا كبيرا منها بيد النهضة وجزءا اخر عند الباجي ” وتوقع ان يكون حزب الشاهد الوليد “تحيا تونس” مجرد قوة اسناد للنهضة بعد الانتخابات القادمة وانه سيلعب نفس دور حزب التكتل في تحالف “التروزيكا” .

وفي رده على نتائج سبرا الاراء التي تقدم الشاهد في المرتبة الاولى، ذكر الشابي باستهزاء بانه سبق لكل من حمادي الجبالي وعلي العريض والمهدي جمعة والحبيب الصيد ان قدمتهم نتائج سبر الاراءفي نتائج جد ايجابية وبثقة تفوق ألـ60 في المئة خلال فترات ترؤسهم الحكومة مفسرا ذلك بالقول” لا يجب ان نخرج هذه الارقام من اطارها …الناس تتعامل بعفوية مع الواقف “.

وأشار السياسي المخضرم الى انه لو كان مكان الشاهد لما تعمد تقسيم القاعدة الانتخابية اليسارية الوسطية وانه كان عليه تقديم تنازلات تُمكن من المحافظة على وحدة العائلة الوسطية بدل وضع مصيره في يد حركة ( النهضة) لا تنتمي لفضائه ولا تحظى بتأييد واسع من الشعب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING