الشارع المغاربي – نداء تونس: التّوافق مع النّهضة "يُعتبر منتهيا"

نداء تونس: التّوافق مع النّهضة “يُعتبر منتهيا”

9 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : أكّد حزب حركة نداء تونس أنّه تمّ تحديد موعد لقاء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، الذي تمّ يوم أمس، بطلب من الأخير، موضّحا أنّ الغنوشي أعلم قائد السبسي برغبته في لقائه للتباحث حول الوضع العام بالبلاد.

وأضاف الحزب في بلاغ صادر عنه ليلة أمس أنه تمّ مدّ رئيس الجمهورية بمخرجات مجلس الشورى الملتئم يومي السبت والأحد 6 و7 أكتوبر الجاري، وأنّ قائد السبسي أكّد من جانبه أنه على اطّلاع تامّ بكل ما ورد في البيان الأخير.

وأشار إلى أن الرئيس قائد السبسي أوضح أن قبوله زيارة الغنوشي يتنزّل في إطار انفتاحه واستجابته لجميع أفراد الشعب دون إقصاء وجدّد تأكيده على أن الموقف الرسمي من النهضة “يبقى إنهاء التوافق” مثلما صرّح بذلك في خطابه الأخير يوم 24 سبتمبر المنقضي.

وأضاف البلاغ أنّ “رئيس الجمهورية أكّد أن العلاقة الشخصية التي تربطه براشد الغنوشي لا علاقة لها بالموقف الواضح من حركة النهضة”.

واعتبر النداء أن “الحكومة الحالية هي حكومة حركة النهضة وأنها غير معنية بدعمها سياسيا وأن التوافق الذي تمّ العمل به بين رئيس الجمهورية وحزب حركة نداء تونس من جهة وحركة النهضة من جهة اخرى منذ انتخابات 2014 يُعتبر منتهيا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING