الشارع المغاربي – نداء تونس: تنسيقية صفاقس تُجدّد تمسّكها بدعم الزبيدي وتدعو لتتبّع رضوان عيارة

نداء تونس: تنسيقية صفاقس تُجدّد تمسّكها بدعم الزبيدي وتدعو لتتبّع رضوان عيارة

1 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : جددت التنسيقية الجهوية لحركة نداء تونس بصفاقس 2، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019، “تمسّكها بخيار الوقوف إلى جانب المترشح للانتخابات الرئاسية عبد الكريم الزبيدي ودعمه ومساندته”، داعية “كافة قواعد وهياكل ومنخرطي النداء إلى التمسك بهذا الخيار الوطني الجاد والبعيد عن كل التموقعات السياسية والشعبوية من أجل مواصلة البناء الديمقراطي وإنجاح المسار الانتقالي واستكمال بناء الجمهورية الثانية ومؤسساتها”.

ودعت التنسيقية في بيان صادر عنها اليوم المكتب السياسي للحزب وقيادته المركزية ولجنة النظام إلى “التعجيل باتخاذ التدابير القانونية اللازمة والاجراءات التأديبية القصوى ضد رضوان عيارة ومنسدين ومأجورين شوّشوا على المواقف الرسمية للحركة”.

كما دعت الهياكل الوطنية والجهوية والمحلية والمنخرطين إلى “مزيد الوحدة والتماسك وعدم الانقياد وراء الإشاعات المغرضة والتشويش المتعمّد من قبل أطراف عديدة ومختلفة والعمل على المشاركة القوية في الاستحقاقات الانتخابية القادمة واعلاء المصلحة الوطنية مواصلة لمسيرة الزعيم الراحل الباجي قائد السبسي”.

واستنكرت “ما تعرض له الممثل القانوني للحزب حافظ قائد السبسي من إهانة وتنكيل بمطار تونس قرطاج” معتبرة أنّ ذلك يُمثّل “رسالة سيئة ومهينة في حق الحركة ومنخرطيها وقيادتها وانتكاسة للمسار الديمقاطي” مطالبة “مفتعليها بالكف عن مثل هذه الممارشات والنأي بالإعلام وبوسائل الدولة عن التجاذبات والكف عن الخطاب المغلوط والتحريض ضد نداء تونس وقياداته”.

يذكر أن رضوان عيارة الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج كان قد أكد أن يوسف الشاهد هو المرشح الطبيعي والقانوني لحركة نداء تونس باعتباره ابن الحزب وان عبد الكريم الزبيدي بعيد كل البعد عن الحزب وأن قواعد نداء تونس تساند ترشح يوسف الشاهد.

وردّا على هذا التصريح قررت حركة نداء تونس تجميد عضوية رضوان عيارة وإحالته على مجلس التأديب.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING