الشارع المغاربي – نداء تونس يُجمّد عضوية يوسف الشاهد

نداء تونس يُجمّد عضوية يوسف الشاهد

14 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قررت الهيئة السياسية لحركة نداء تونس المجتمعة اليوم الجمعة 14 سبتمبر 2018، “تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالحزب واحالة ملفه على لجنة النظام وفق احكام الفصول 59 و67 و69 من النظام الداخلي للحركة وذلك بعد الاطلاع على رده على الاستجواب الذي وجهته إليه الهيئة السياسية الاربعاء المنقضي”.


وأعربت الهيئة وفق بيان صادر عنها مساء اليوم عن ” انشغالها بالتدهور الحاد لكلّ المؤشّرات الاقتصادية بدون استثناء إضافة إلى أزمة الصناديق الاجتماعية التي طالت رواتب المتقاعدين والتأمين على المرض”.


وحذرت من” خطورة تحويل العملية السياسية من التنافس حول البرامج والمواقف إلى معركة تموقع قائمة على الانتهازية والمصلحة الفردية وتشويش المشهد السياسي وضبابيّته”.


واعربت عن “تضامنها الكلّي مع الاتحاد العام التونسي للشغل في مواجهة حملة التشويه والتّشكيك في دوره الوطني التاريخي والمستهترة بتداعيات هذه الحملات على الأوضاع الاجتماعية”.

من جهة أخرى اكدت الهيئة السياسية تمسكها بموعد المؤتمر الانتخابي الأول للحزب المقرر لنهاية شهر جانفي 2019 على أقصى تقدير .

ودعت رئيس لجنة الاعداد للمؤتمر رضا شرف الدين للتنسيق مع الهيئة السياسية لاستكمال تركيبة اللجنة ورزنامة اعمالها للمصادقة عليها والشروع في تنفيذها.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING