الشارع المغاربي – نسب فيها تعليمات للرئيس : إرسالية حافظ لنواب وقيادات النداء

نسب فيها تعليمات للرئيس : إرسالية حافظ لنواب وقيادات النداء

قسم الأخبار

11 يوليو، 2018

الشارع المغاربي-السيدة سالمية : الرهان اليوم بالنسبة لفرقاء حزب حركة تداء تونس هو استئناف الهيئة السياسية للحزب التي عقدت اجتماعها يوم الاثنين المنقضي بعد 16 شهرا من عطالة من عدمه ، شق الهيئة الذي يضم 13 من أعضائها يصر على الاجتماع وشق يقوده حافظ يرى في هذا الاجتماع انقلابا عليه ويتحرك للحيلولة دون انعقاده.

ومرة اخرى يدخل رئيس الجمهورية في قلب هذا الصراع ، وقد يكون أقحم فيه كما يتداول داخل الحزب خاصة لمن اطلع على ارسالية وجهها اليوم الاربعاء 11 جويلية 2018 نجله حافظ قائد السسبي الى كل أعضاء الهيئة ونواب الحزب ، واطلع عليها “الشارع المغاربي” ، ويقول نصها الذي كُتب بالفرنسية ” صباح الخير رئيس الجمهورية استقبل صباح اليوم وفدا من النواب ضمّ رضا شرف الدين ولمياء مليح وشاكر العيادي ولطفي النابلي والمنجي الحرباوي وأمر بالغاء اجتماع المكتب السياسي (الهيئة السياسية) الذي كان مزمعا عقده عشية اليوم”.

وكان النائبان لمياء مليح وشاكر العيادي قد أكدا أن الرئيس الباجي قائد السبسي يعارض انعقاد اجتماع الهيئة وانه استنادا الى النظام الداخلي للحزب ، فان المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي هو المُخول الوحيد للدعوة لاجتماع الهيئة المذكورة.

واستنكر رئيس الجمهورية ، وفق ما نقلت عنه مليح ،من التكلم باسمه.

يذكر ان الاجتماع المزمع عقده عشية اليوم سيتطرق الى 3 نقاط  ونقاش حول الازمة السياسية الراهنة ومتابعة نتائج الانتخابات البلدية وتنصيب المجالس البلدية والاستعداد للمؤتمر الانتخابي عبر الاعلان عن تاريخ انعقاده ولجنة اعداده .

وعقب اجتماع يوم الاثنين ، اعلن رئيس الكتلة النيابية سفيان طوبال ان الهيئة السياسية لنداء تونس تساند الاستقرار السياسي لمحاربة الارهاب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING