الشارع المغاربي – نسرين العماري: تحالف النهضة وائتلاف الكرامة بالبرلمان اصبح خطرا على تطبيق القانون

نسرين العماري: تحالف النهضة وائتلاف الكرامة بالبرلمان اصبح خطرا على تطبيق القانون

قسم الأخبار

15 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اعتبرت نسرين العماري النائبة عن كتلة الاصلاح والعضوة بمكتب مجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 15 ماي 2020 ان تحالف النهضة وائتلاف الكرامة في البرلمان اصبح يشكل خطرا على تطبيق القانون.
وأضافت في مداخلة لها على اذاعة “شمس اف ام ” انه تم تمرير المبادرة التشريعىة التي تقدمت بها كتلة ائتلاف الكرامة لتنقيح المرسوم 116 المتعلق بالاتصال السمعي البصري مع استعجال النظر للتصويت بمكتب المجلس في خرق واضح للقانون وللاجراءات باعتبار وجود مشروع قانون من الحكومة مودع في المجلس منذ 2017. 
وتابعت” ما حصل يعتبر سابقة في تاريخ البرلمان رغم  ان جهة المبادرة تعللت بان وزير العلاقة مع المجتمع المدني والهيئات الدستورية طلب سحب مشروع الحكومة وان مكتب البرلمان رفض باعتبار ان المخول بسحب المشروع هو رئيس الحكومة وليس احد الوزراء”.
واضافت ان ما دفعها الى اطلاق صيحة الفزع هي  ما وصفته بـ”لغة التعنت والتبوريب” من قبل تلك الاطراف في تمسكها بالمرور للتصويت لانها تدرك ان لها الاغلبية مؤكدا ان تلك الاطراف لم تكتف بالتصويت على المبادرة وإنما ايضا سعت  لإستعجال النظر فيها.
والمحت العماري الى ان الاصرار على تمرير المبادرة يدعو الى الريبة مشيرة بالخصوص الى وجود ثلاث قنوات تلفزية منها قناة الزيتونة التي قالت انها معنية اكثر من غيرها من بالمبادرة التي تقدم بها ائتلاف الكرامة.
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING