الشارع المغاربي – نسرين العماري: كتل النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة عارضت مساءلة الغنوشي

نسرين العماري: كتل النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة عارضت مساءلة الغنوشي

قسم الأخبار

8 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اكدت نسرين العماري النائبة عن كتلة الاصلاح والمكلفة بالاعلام والاتصال في مكتب المجلس اليوم الجمعة 8 ماي 2020 ان الانسجام كان تاما في النقطة المتعلقة بمساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي بين كتل النهضة وائتلاف الكرامة وقلب تونس.
واوضحت في مداخلة لها على اذاعة”ifm ” ان مطلب المساءلة الذي تقدمت به كتلة الدستوري الحر وصل متأخرا نسبيا وانه لذلك كان موقف الكتلة الديمقراطية تأجيل النظر فيه باعتبار ان المسالة سياسية وينبغي عليها التشاور فيها.
واضافت انه تم مع ذلك الخوض في هذه النقطة مؤكدة انه باستثناء كتلة الدستوري الحر وكتلة الاصلاح التي تنتمي اليها والتي قالت انهما تمسكتا بمساءلة رئيس البرلمان كان الانسجام تاما بين كتل النهضة وائتلاف الكرامة وقلب تونس والتي قالت انها رفضت هذه المساءلة بتعلة انها مخالفة للنظام الاساسي.
واشارت النائبة الى انها تناولت الكلمة خلال اجتماع مكتب المجلس يوم امس والى انها اكدت انه اذا كان لم يكن للغنوشي ما يخف او يخشى فلم لا تُعقد هذه الجلسة لتوضيح هذه المسالة للراي العام؟.
ولاحظت العماري انه رغم اصرار كتلتي الاصلاح والدستوري الحر  تمسك ممثلو كتل النهضة وائتلاف الكرامة وقلب تونس بمواقفهم الرافضة متمسكين بان النظام الداخلي لا يسمح بمساءلة رئيس البرلمان.
 

  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING