الشارع المغاربي – نصاف بن علية: توجيه 6000 تحليل سريع الى المناطق الساخنة

نصاف بن علية: توجيه 6000 تحليل سريع الى المناطق الساخنة

قسم الأخبار

16 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: كشفت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم الخميس 16 أفريل 2020 أن صدور نتائج سلبية لبعض المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا لا يعني بالضرورة أنها نتائج نهائية مشيرة إلى أنه تم توزيع تحاليل المشتبه في إصابتهم بالفيروس على مخابر مستشفيات شارل نيكول ومعهد باستور والمستشفى العسكري والمنستير وصفاقس مبينة أنه لا يمكن لكل هذه المخابر إصدار نتائج تحاليل الفيروس في غضون 24 ساعة باعتبار ان قدرة بعضها محدودة .

وأضافت بن علية خلال جلسة استماع بلجنة الصحة والشؤون الإجتماعية بمجلس نواب الشعب أن الوزارة تحصلت على 6000 تحليل سريع لفيروس كورونا إلى حدود اليوم مبرزة أنه سيتم توجيهها إلى المناطق الساخنة والتي تسجل فيها أكثر حالات إصابة بالفيروس.

وبينت ان التصنيف الوبائي المعتمد من الوزارة يرتكز علي عدد الحالات المسجلة لكل 100 الف ساكن حسب الجهات الاكثر انتشارا للفيروس لافتة الى أن المناطق التي سجلت اكثر من 7 حالات لكل 100 الف ساكن هي”قبلي وتطاوين ومدنين وتونس الكبرى”.
وأشارت الى ان بتونس الكبرى 50 % من الحالات المسجلة حاليا والى انها اكبر بؤرة والى ان تمثل اكثر الاماكن انتشارا للفيروس مؤكدة ان ذلك دفع الوزارة لاعتماد التقصي النشيط للحالات الموجودة بها.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING