الشارع المغاربي – نصاف بن علية : فرنسا اتبعت نفس اجراءات تونس لمُواجهة انتشار "كورونا"

نصاف بن علية : فرنسا اتبعت نفس اجراءات تونس لمُواجهة انتشار “كورونا”

قسم الأخبار

7 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أكدت المديرة العامة للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم السبت 7 مارس 2020 انتهاء فترة الحجر الصحي الذاتي  بالنسبة لـ 731 شخصا وان جميع التحاليل المجراة عليهم لتبين اصابتهم بفيروس كورونا من عدمها ، كانت سلبية مذكرة بأن آخر تحيين يفيد بوجود 2026 شخصا دخلوا تونس قادمين من مناطق انتشر فيها فيروس كورونا .

ولفتت الى تواصل الحجر الصحي المفروض على 1295 شخصا اخر .

ونقلت إذاعة “موزاييك” عن بن علية قولها:”إنّ أي شخص يأتي من المناطق الموبوؤة يخضع للحجر الصحي لمدة 14 يوما”مشيرة إلى أنّ وزارة الصحة في إتصال يومي تقريبا بهؤلاء لتذكيرهم بضرورة عدم مغادرة منازلهم .

وشددت على أنّ الركيزة الأولى لعدم انتشار هذا الفيروس هو الحجر الصحي الذاتي الذي يحد من انتشار الفيروس وأنّ الإجراءات التي اتخذتها تونس منذ البداية كانت الأنجع إلى حد هذه الساعة وأضافت المديرة أن فرنسا إتبعت الطريقة ذاتها منذ أمس نظرا لنجاعتها مبرزة ان فرنسا اعلنت يوم امس عن تحول الفيروس الى وباء ودخوله المرحلة الثالثة .

وتابعت نصاف بن علية أنّ أي مسافر أو سائح قادم من بلدان انتشر فيها الفيروس خاصة فرنسا وإيطاليا سيخضع للإجراءات التي وضعتها الدولة التونسية وأولها الحجر الصحي لمدة 14 يوما داعية السفارات الى ضرورة اعلام مواطنيها بهذه الإجراءات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING