الشارع المغاربي – نصاف بن عليّة: الوضع بالجهات صعب جدا والطواقم الطبيّة وشبه الطبية أستُنزفت

نصاف بن عليّة: الوضع بالجهات صعب جدا والطواقم الطبيّة وشبه الطبية أستُنزفت

قسم الأخبار

11 أبريل، 2021

 الشارع المغاربي: أكّدت نصاف بن عليّة المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمُستجدّة أنّ الوضع الوبائي خطير، مشددة على ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية والاجراءات الوقائية من حمل الكمامة واحترام التباعد الجسدي وغسل اليدين.

وقالت بن عليّة في تصريح لـ”موزاييك أف أم” اليوم الأحد 11 أفريل 2021 : “تزايد الطلب على أسرّة الإنعاش و الأكسيجين وفي المقابل يوجد استنزاف للطواقم الطبية وشبه الطبية العاملة في أقسام كوفيد”.

وأضافت “الوضع في الجهات صعب جدا ويجب الأخذ بعين الاعتبار ان نفس اعوان الصحة الذين يقومون بعمليات التقصّي الميداني هم نفسهم الذين يقومون بعمليات التحاليل الميدانية وهم نفسهم الذين عليهم ان يكونوا موجودين في حملة التلقيح وهم نفسهم الذين يعالجون المرضى …عددهم قليل ويمرون بفترة صعبة جدا وأوجّه لهم تحية كبيرة واريد من الجميع ان يكونوا واعين بخطورة الوضع وان نكون كلنا واعين بضرورة تطبيق الاجراءات الوقائية على انفسنا قبل ان نطلب ذلك من الاخرين”.

وتابعت ” الوضع خطير وهذا واقع نعيشه ونحن مطالبون بتكثيف جهودنا ..يد واحدة ما تصفقش ..هذا نداء للتونسيين ..يجب حمل الكمامة وتطبيق التباعد الجسدي والحفاظ على كبار السن وتوعية الابناء بضرورة تطبيق الاجراءات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING