الشارع المغاربي – نص اتفاق بين كُتلتي النداء والحرّة لتشكيل الكتلة الأولى بالبرلمان

نص اتفاق بين كُتلتي النداء والحرّة لتشكيل الكتلة الأولى بالبرلمان

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي- قسم الاخبار اعلنت كل من كتلة حزب حركة نداء تونس وكتلة الحرة لحزب حركة مشروع تونس اليوم الاربعاء 15 اوت 2018 عن انخراطهما في مسار توحيدي لتشكيل كتلة تكون الاولى في مجلس نواب الشعب كاشفة عن الاولويات المنتظرة للكتلة ان تم تشكيليها وهي سد شعور ثم انتخاب رئيس هيئة الانتخابات وارساء المحكمة الدستورية وتنقيح القانون الانتخابي والمصادقة على قانون المالية .

وجاء في بيان صادر عن الكتلتين موقع من قبل رئيسيهما سفيان طوبال وعبد الرؤوف الشريف انه تم ” الاتفاق على العمل على تكوين كتلة نيابية تكون الاولى في البرلمان وتمثل صمام امان للعملية السياسية وقوة اقتراح تتصدى لكل محاولات التوظيف السياسي للمسار التشريعي”.

واضاف البيان ان ” الكتلة ستكون بمثابة القوة النيابية الضامنة للاستقرار السياسي والمُحكّمة في كل الخلافات التي من شأنها تعطيل تسيير الشأن العام” .

واعلنت الكتلتان ان مبادرة تشكيل الكتلة الاولى في البرلمان تبقى مفتوحة امام كل الاطراف النيابية الاخرى لخلق اغلبية برلمانية تدفع نحو رفع مردودية المؤسسة التشريعية وتفعيل دور السلطة التنفيذية.

يشار الى ان هذا البيان المشترك هو الاول بين الكتلتين ، ونذكر بان كل نواب الحرة  منشقين عن الكتلة الام نداء تونس  وأن مجموع نواب الكتلتين يقدر بـ69 نائبا منهم 55 من النداء.

ومن المنتظر ان يتم الاعلان خلال الايام القادمة عن تشكيل جبهة ” اتحاد نداء تونس” التي ستضم نداء تونس والاحزاب المنشقة عنه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING