الشارع المغاربي – نعته بـ"أم البوية" : الطبوبي يُكيل انتقادات لاذعة لمحسن مرزوق (فيديو)

نعته بـ”أم البوية” : الطبوبي يُكيل انتقادات لاذعة لمحسن مرزوق (فيديو)

قسم الأخبار

24 أبريل، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار انتقد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الاربعاء 24 أفريل 2019 بشدة رئيس حزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق متهما إياه بالانتهازية السياسية ووصلت انتقادات الطبوبي التي أخذت حيزا هاما من خطابه اليوم في افتتاح مؤتمر الجامعة العامة للشؤون الدينية حد نعت مرزوق بأم البوية الذي تلون ألف لون في اشارة الى تغيير مواقفه باستمرار .

وذكر الطبوبي في سياق رده على اتهامات مرزوق للمنظمة الشغيلة بالوقوف وراء اعتداءات على اجتماع للحزب بصفاقس ، باحد خطابات مرزوق خلال الحملة الانتخابية البلدية والتي وصف فيها الحكومة بحكومة المافيا والفشل والعصابات والترهيب وبمواقفه ضد حركة النهضة خالصا باستهزاء الى ان مرزوق أصبح اليوم جزءا من الائتلاف الحاكم الذي كان ينتقده بشدة  مبينا بالقول ” تي هاك اليوم وليت في الحلقة مرحبا بيك وانت حر في خياراتك .. لكن القواعد السليمة تفرض عليك ان تُوجه رأيك حول خيار من الخيارات وانت جزء من ائتلاف حاكم للحكومة”.

وتابع ” ما يسمى بالزعيم الجديد محسن مرزوق اش قالك اش قال عليك قلبو على صفاقس .. هذه كذبة كبيرة وانتهازية سياسية.. اتركو ملف التلوث في صفاقس بينا وبين اهالي صفاقس… لكن الركوب على الاحداث ما تقدمش بيك .. علاش ما جيتوش قبل؟ ” مشددا على ان مرزوق اراد القيام بمسيرة وهو في سيارة وعلى أنه استقدم مجموعة تضم بين 20 و25 فردا  مضيفا ” مرزوق يقول لاتحاد الشغل من أنتم .. من انت أصلا ؟ من أنت ؟ نحن الاتحاد العام التونسي للشغل الذي قدم الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن في كل الحقبات التاريخية اما انت فمن انت يا سيد؟ “.

وقال ان الاتحاد ضد العنف مطالبا مرزوق بتقديم دليل يثبت تعرض اجتماع لاعتداء قائلا في هذا الصدد” اعطيني الدليل … من يعترض لاعتداء يظهر عليه لكن مرزوق قام  بالاستفزاز  ..وجهة صفاقس انجبت مؤسس الاتحاد فرحات حشاد والقيادي النقابي الحبيب عاشور  كنت في كل ندوة ينظمها الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ما ذبيك اتوري وجهك بين عشية وضحاها اصبحنا مليشيات ورابطات حماية ثورة ؟”.

واستنكر الطبوبي توصيف مرزوق قيادات الاتحاد في صفاقس بالمليشيات ورابطات حماية الثورة مضيفا بالقول” سنة 2014  في الانتخابات ما كنت اتجي لساحة محمد علي للحج فيها وتعمل تصاور اليوم ولينا مليشيات؟” مشددا على ان الاتحاد قوة اقتراح وقوة خير وانه ينبذ العنف مهما كان مأتاه .

واعتبر ان “ما جاء في تصريحات مرزوق توظيف خسيس” متسائلا بشكل ساخر عن سبب عدم تفاعل مرزوق مع احزاب تعرضت للعنف قائلا” انت ضالع في التشويه .. لماذا لم تتكلم ولم تندد بالعنف الذي طال بعض الاحزاب.. والا واحد فرض والاخر سنة ؟” في اشارة الى ما حدث لاجتماع حزب عبير موسي في سيدي بوزيد.

وشدد على ان الاتحاد سيكون بالمرصاد لكل التجاوزات التي قد يقوم بها احد منظوريه لافتا الى ان المنظمة ليست فوق القانون والى للاتحاد رصيد أخلاقي مذكرا بانه سبق له ان اقر اجراءات ضد نقابيين انحرفوا عن خط المنظمة مقدما كمثال على ذلك نقابيي احد مراكز المسنين معتبرا ان الاتحاد منظمة جماهيرية قد تشهد اخلالات وانه في صورة التأكد من حدوثها يتخذ الاتحاد الاجراءات خاتما يالقول  “حد ما قوف راسو ريشة .. من يقوم باخلالات ما عندوش مكان في الاتحاد”.

ودعا الطبوبي ضمنيا لمعاقبة حزب محسن مرزوق انتخابيا متوجها للنقابيين بالقول ” لكم مسؤولية تاريخية.. انتم من على المنبر وفي الميدان يا أبناء الشعب ” في اشارة الى المشاركة في الانتخابات القادمة .

https://www.facebook.com/ugtt.page.officielle/videos/788413714878111/

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING