الشارع المغاربي – نقابات الإذاعات تدعو إلى انتدابات شفافة بعيدا عن الاتفاقيات المشبوهة

نقابات الإذاعات تدعو إلى انتدابات شفافة بعيدا عن الاتفاقيات المشبوهة

21 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكدت النقابات الأساسية للإذاعات الجهوية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل،”تمسكها المتواصل بمعالجة كل الوضعيات المهنية للصحفيين ببعض الاذاعات في إطار احترام القوانين والتشريعات دون تمييز بين كافة القطاعات المتداخلة في العمل الإذاعي”.

وجددت النقابات في بيان صادر عنها ليلة البارحة الجمعة 20 سبتمبر 2019، “تمسكها بحق كل الصحفيين في التشغيل وفي كل الاختصاصات بعيدا عن التسويات السرية والمشبوهة خارج إطار القانون”، معربة عن “رفضها التام لمحاولات البعض (لم تسمهم) الإيهام بوجود وضعيات هشة للصحفيين وقع التسرع في تسويتها”.

واعتبرت أن ذلك يمثل “تجاوزا للقانون ومحاصصة لفائدة بعض الصحفيين دون غيرهم خارج إطار القانون”،داعية “إدارة الإذاعة التونسية الى فتح مناظرات شفافة للجميع من صحفيين وتقنيين واداريين يكون فيها الاختيار للأجدر بعيدا عن المكاتب المغلقة والاتفاقيات المشبوهة”.
واعلنت عن”تمسكها بحق كل الخريجين في الجهات في التشغيل وفق آلية المناظرات الشفافة دون اقصاء أي طرف”، مجددة دعوتها إلى “كل الأطراف من مجتمع مدني ومنظمات للتصدي الى كل محاولات الانتدابات المشبوهة لفائدة أطراف دون سواهم” ، مذكّرة  بـ”التزامها القطع مع كل أشكال التشغيل الهشة”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING