الشارع المغاربي – نقابات بـ"تونيسار" تُعبّر عن استعدادها للتعاون مع أيّ خليفة للحامدي

نقابات بـ”تونيسار” تُعبّر عن استعدادها للتعاون مع أيّ خليفة للحامدي

قسم الأخبار

22 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: عبرت نقابات بشركة الخطوط الجوية التونسية اليوم الإثنين 22 فيفري 2021 عن استعدادها للتعاون مع أية شخصية يتم تعيينها على رأس الناقلة الوطنية “تكون قادرة على انقاذها من شبح الافلاس ومحاولات التفويت فيها” .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الكاتب العام للنقابة الأساسية لاطارات مجمع الخطوط الجوية التونسية أنيس الصامتي قوله “الخلاف مع الرئيسة المديرة العامة المقالة تطور الى صدام علني بعد اسابيع قليلة من تسلمها مقاليد الادارة رغم محاولات التهدئة وتغليب منطق الحوار ابان اعتصام عدد من المتعاقدين”.

وأضاف “طالبناها بالعمل على اصلاح الناقلة الوطنية التي تحتاج الى برنامج اصلاح واضح يتم تنفيذه بصفة استعجالية لانقاذها من الانهيار بعيدا عن أية حسابات سياسية”.

ونقلت “وات” عن الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان الأرض بالخطوط التونسية نجم الدين المزوغي قوله ” الطلب الوحيد للنقابات كان اصلاح المؤسسة وانقاذها من الانهيار وابعادها عن التجاذبات السياسية حتى تستعيد دورها كناقلة وطنية تمثل تونس في الخارج كأحسن ما يكون وذات مردودية اقتصادية واجتماعية على البلاد أولا وعلى منظوريها ثانيا”.

ودعا المزوغي الحكومة وسلطة الاشراف الى “الضغط على مجلس نواب الشعب لادارج الاعتمادات المالية اللازمة في ميزانية الدولة لفائدة تونيسار” مشددا على انها لم “تتحصل على أية اعتمادات بالميزانيات المالية المتعاقبة منذ سنة 2016”.

يُشار الى أنّ وزير النقل واللوجيستيك أكّد اليوم اقالة الفة الحامدي من منصبها كـ”ر.م.ع” تونيسار مبرزا أنّ سبب ذلك الاساسي خرقها واجب التحفّظ وعدم احترام نواميس الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING