الشارع المغاربي – نقابة أطباء القطاع الخاص: 2000 شخص فقط أقبلوا على التلقيح بالعيادات الطبيّة والمخابر

نقابة أطباء القطاع الخاص: 2000 شخص فقط أقبلوا على التلقيح بالعيادات الطبيّة والمخابر

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد سمير شطورو رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص اليوم السبت 25 سبتمبر 2021 أن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالعيادات الطبية والمخابر الخاصة ناهز 2000 شخص بعد مرور حوالي أسبوعين على انطلاق عمليات التلقيح .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن شطورو قوله اليوم : “هذا العدد مرشح للارتفاع بهامش غير كبير بعد القيام بالاحصاء الدوري لتقييم عدد المنتفعين بتلقي الجرعات”.

واضاف “يُعدّ الاقبال على التلقيح في العيادات الطبية والمخابر الخاصة ضعيفا لاسيما انه يقتصر على الفئة العمرية من 40 سنة فما فوق بالاضافة الى حصر نوع التلقيح في اللقاح البريطاني “أسترازينكا” ويعود ضعف اقبال هذه الفئة على التلقيح الى تطعيم نسبة هامة منها خلال أيام التلقيح المكثف “.

وتابع شطورو ” عدد العيادات الطبية الخاصة والمخابر التي تقوم حاليا بعمليات التلقيح في حدود 300 من أصل 1200 ” لافتا الى أن المناطق البعيدة عن مراكز التلقيح شهدت اقبالا أكبر على العيادات الخاصة والمخابر.

وعبّر عن استعداد انخراط أطباء القطاع الخاص وخاصة أطباء الأطفال لتطعيم الأطفال دون سن 12 سنة في حال تم ادراج هذه الفئة العمرية ضمن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING