الشارع المغاربي – نقابة أعوان العدلية: النيابة العمومية أذنت يوم امس بفتح بحث تحقيقي في حق قاضي تحقيق معفى وكاتبه بتهمة إرهابية

نقابة أعوان العدلية: النيابة العمومية أذنت يوم امس بفتح بحث تحقيقي في حق قاضي تحقيق معفى وكاتبه بتهمة إرهابية

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: كشف حطاب بن عثمان رئيس النقابة الوطنية لاعوان واطارات العدلية اليوم الثلاثاء 23 اوت 2022 ان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب اذنت يوم امس بفتح بحث تحقيقي في حق قاضي تحقيق معفى وكاتبه بتهمة “الامتناع ولو كان خاضعا للسر المهني عن اشعار السلط ذات النظر حالا بما امكن له الاطلاع عليه من افعال او معلومات او ارشادات حول ارتكاب احدى الجرائم الارهابية” الى جانب تهمة التقصير.

واستنكر بن عثمان في مداخلة على اذاعة “ifm” الزج بكتبة المحاكم في قضايا اعفاء القضاة معتبرا ذلك سابقة خطيرة مؤكدا ان القطاع ليس طرفا في المعركة بين سلطة الاشراف والقضاة ولا في اي صراع سياسي او قطاعي.

واوضح ان كاتب المحكمة هو كاتم اسرار وزارة العدل وان كاتب التحقيق بالذات هو الصندوق الاسود لمكتب التحقيق مذكرا بان قاضي التحقيق هو المسؤول عن المكتب وبانه لا يمكن للكاتب ان يبلّغ عن القرارات التي يتخذها القاضي.

واشار بن عثمان الى ان هذه هي الحالة الاولى لتتبع كاتب محكمة ضمن ملف القضاة المعفيين مؤكدا انهم مازالوا يجهلون ان كانت هناك حالات اخرى متوعدا بالتصعيد في صورة الزج بالكتبة في الملف داعيا رئيس الجمهورية الى التدخل في وزارة العدل مؤكدا انها بلغت مرحلة العبث.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING