الشارع المغاربي – نقابة أعوان سكك الحديد: الشركة تعاني من خسائر بـ 1000 مليار والسلطة مسؤولية عن ذلك

نقابة أعوان سكك الحديد: الشركة تعاني من خسائر بـ 1000 مليار والسلطة مسؤولية عن ذلك

قسم الأخبار

2 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: كشف خميس صقر كاتب عام نقابة أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية اليوم الخميس 2 فيفري 2023 ان المؤسسة تعاني من خسائر تناهز 1000 مليون دينار محملا سلطة الإشراف ورئاسة الحكومة مسؤولية الوضع الصعب الذي تعيشه الشركة.

وأكد أن الخسائر اليومية لمنع قطار الفسفاط من المرور عبر الخط 13 بسبب تعطيلات واحتجاجات اجتماعية لا علاقة للشركة بها تقدر بـ120 ألف دينار لافتا الى أن الخط المذكور يوفر 40 بالمائة من مداخيل الشركة.

وذكر صقر أن الشركة جلبت 20 عربة جديدة لاستغلالها في نقل الفسفاط وأنه لم يتم إستعمال إلا 6 عربات منها بسبب التعطيلات المتكررة لحركة القطار على الخط 13 معتبرا ذلك “خسائر كبيرة ودليلا على عجز السلط عن إيجاد حل جذري لإشكالية إيقاف الخط”.

وقال “الشركة قادرة على استعادة عافيتها في ظرف سنة واحدة إذا مكنتها الحكومة من المعدات والإستثمارات اللازمة” مشيرا الى مرورها بعديد الاشكالات المتراكمة مثل البنية التحتية المهترئة بسبب ما وصفها بـ “شيخوخة الشبكة الحديدية” التي قال انه لم يتم تجديدها منذ 35 سنة وفقدان المعدات من عربات وقطع غيار الى جانب عدم اكتراث الوزارة والحكومة لاحتياجات الشركة وعدم رصد اعتمادات مالية للاستثمار ولانقاذ الشركة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن صقر على هامش إفتتاح أعمال المؤتمر الإنتخابي لأعوان النقابة الخصوصية للسكك الحديدية بالحمامات ابرازه ان إشكال البنية التحتية يظهر بالخصوص في الشبكة الحديدية للخطوط البعيدة التي قال انها باتت مبعث قلق مستمر وتهديدا لسلامة المسافرين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING