الشارع المغاربي – نقابة اذاعة الزيتونة تتهم السلط بتجاهل وضعيتها وتطالبها بالتدخل

نقابة اذاعة الزيتونة تتهم السلط بتجاهل وضعيتها وتطالبها بالتدخل

2 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: اتهمت النقابة الأساسية لإذاعة الزيتونة للقرآن الكريم اليوم السبت 2 نوفمبر 2019، رئاسة الحكومة ووزارة المالية ولجنة التصرف في الأملاك المصادرة بـ “مواصلة الصمت تجاه ملف المؤسسة وعدم التعامل بجدية وتحملها مسؤولية الالتزام بقرار إلحاق الإذاعة بالمرفق العمومي للحفاظ على ديمومة المؤسسة وحقوق العاملين فيها تطبيقا للفصل السادس من الدستور”.

وطالبت النقابة في بيان صادر عنها اثر اجتماع أعضاء مكتبها النقابي أمس الجمعة،”كل السّلط المختصة وكل من له علاقة بالشأن السمعي البصري بالتدخل العاجل وتحمل مسؤولياتهم لتسوية الوضعية المتردية للإذاعة حفاظا على هذا المنبر الإعلامي وعلى العاملين فيه”.

كما نددت بـ”عدم خلاص الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لسنة 2019 رغم اقتطاع مساهمات العاملين فيها من رواتبهم”، مؤكدة ان ذلك “أدى إلى تعطيل جميع الحقوق للموظفين بالمؤسسة لاسترجاع مصاريف العلاج “،مشيرة إلى “التأخير المتواصل في صرف الأجور ووصولات الأكل”.

ولاحظت النقابة “عدم تحمل المدير العام للاذاعة مسؤوليته في الاتفاقيات السابقة منها زيادة الأجور بعنوان سنة 2019 واتفاقية التامين التكميلي على المرض”، مذكّرة بانه “لم يبد في الاجتماع المنعقد بينه وبين الطرف النقابي بتاريخ 29 أكتوبر المنقضي أي استعداد للتعامل والتفاوض مع المكتب النقابي وبـرفضه جميع نقاط الاقتراحات للحفاظ على المناخ العام للعمل بالمؤسسة”.

ولفتت إلى تواصل العمل بالمؤسسة دون جدول أجور واضح يكفل حقوق كل العاملين للابتعاد على سياسة المحاباة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING