الشارع المغاربي – نقابة "الأساسي" تتّهم الأمن بالاعتداء على مُعلّمين نوّاب ومنعهم من الاعتصام

نقابة “الأساسي” تتّهم الأمن بالاعتداء على مُعلّمين نوّاب ومنعهم من الاعتصام

19 يناير، 2019

الشارع المغاربي – دنيا الزغيدي : كشف الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الاساسي توفيق الشابي اليوم السبت 19 جانفي 2019 أنّ عددا من المعلّمين النواب تعرّضوا يوم أمس الجمعة بساحة القصبة إلى ما أسماه بـ”ممارسات قمعية” من قبل قوات الأمن.

وقال الشابي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “الأمن استعمل أمس العنف لمنع المعلمين النواب من الاعتصام بساحة الحكومة مما تسبّب في إغماء البعض منهم ونقلهم إلى المستشفى.. لا خير في بلاد يُهان فيها المربّي ويتعرّض للقمع والإذلال لأنه طالب بحقّه في التشغيل”.

ودعا المتحدث الحكومة إلى “عدم إقحام الأمن في قضايا مطلبية”، متّهما إياها بـ”تعمّد تأزيم المناخ الاجتماعي عبر تعنّتها في عدم منح المعلّمين النواب حقوقهم” متابعا “هذه الحكومة تراهن على الفوضى لكن المعلمين النواب ومن ورائهم نقابة التعليم الأساسي لن ينجروا للعنف وسيُفشلون رهانها وسبقون على سلمية التحركات الاحتجاجية وعلى الحكومة الحفاظ على ما تبقى من مصداقية التفاوض والتعجيل بنشر الاوامر المتعلقة بتفعيل اتفاق 8 ماي”.

وطالب الأمنيين بـ”عدم قمع تحركات المعلمين النواب السلمية”.

واشار الى ان عديد المعلمين النواب سيلتحقون اليوم بمسيرة “الكرامة” للاحتجاج بساحة القصبة مُطالبة بنشر الأمر المتعلق بانتدابهم الفعلي في الرائد الرسمي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING