الشارع المغاربي – نقابة الأطباء والصيادلة: الحكومة غير جادّة في التعاطي مع مطالبنا والإضراب مازال قائما

نقابة الأطباء والصيادلة: الحكومة غير جادّة في التعاطي مع مطالبنا والإضراب مازال قائما

قسم الأخبار

2 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد نور الدين بن عبد الله الكاتب العام للنقابة العامة للاطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية اليوم الاحد 2 ماي 2021 أنّ اضراب أطباء وصيادلة الصحة العمومية المزمع تنفيذه أيام 3 و4 و5 ماي الجاري مازال قائما بعد فشل جلسة تفاوضية حول مطالب القطاع التأمت يوم أمس بمقر رئاسة الحكومة، بين الطرفين الحكومي والاجتماعي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن عبد الله قوله” لاحظت النقابة خلال الجلسة عدم جدية الطرف الحكومي في التعاطي مع المطالب المهنية لاطباء وصيادلة الصحة العمومية، والتي اعتبر أن تداعياتها المالية ليست كبيرة الى جانب عدم تقدير لواقع منظومة الصحة العمومية التي تعتبر على حافة الانهيار”.

واضاف “الاطباء العامون معنيون بالاضراب أيا كان مقر عملهم بمراكز الصحة الاساسية والمستشفيات المحلية والجهوية والجامعية وأيضا كل أطباء الاختصاص للصحة العمومية وأطباء الاسنان والصيادلة والاطباء الوقتيين والمتعاقدين والمتفقدين وسيشمل الاضراب كل الخدمات الصحية بما في ذلك عمليات التلقيح ضد كوفيد-19 ورفع العينات ولن يتم استثناء الا الاطباء العاملين بأقسام الاستعجالي وأقسام تصفية الدم مع حمل الشارة الحمراء أثناء الاضراب”.

واشار الى أنّ النقابة عبرت عن رفضها للامر الحكومي عدد 341 المتعلق بتنظيم الدراسات الطبية معللا ذلك بتاثيره على اختصاص طب عام مقابل تدعيم اختصاص طب العائلة.

ودعا الى التنظير الآلي لاختصاص طب عام حتى يصبح الطبيب العام مختص في طب العائلة، معتبرا أن اصدار الامر الحكومي مس من مكانة اختصاص الطب العام في المرفق الصحي العمومي أمام طبيب العائلة المختص.

وطالب بتوفير منحة الجوائح وترسيم الاطباء المنتدبين الوقتيين وانتداب الاطباء المتعاقدين وخلاص أجور أطباء الاختصاص المتعاقدين لاسداء خدمات استمرار في المناطق الداخلية والمتوقفة منذ سنة، مؤكدا على ضرورة توفير ظروف العمل الملائمة للصيدلي واعادة النظر في القانون الاساسي حتى يتلاءم مع عدة خصوصيات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING