الشارع المغاربي – نقابة الاطباء: الاضراب مازل قائما وبلاغ وزارة الصحة تحريضي

نقابة الاطباء: الاضراب مازل قائما وبلاغ وزارة الصحة تحريضي

قسم الأخبار

3 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر كاتب عام النقابة العامة للاطباء والصيادلة واطباء الاسنان نور الدين بن عبد الله اليوم الاثنين 3 ماي 2021 ان بلاغ وزارة الصحة الذي دعت فيه الاطباء الى التراجع عن الاضراب تحريضي .

واكد بن عبد بن عبد اله خلال مدالخة له على اذاعة “شمس اف ام” ان الاضراب بـ3 ايام مازال قائما خاصة انهم فقدوا الثقة في وزارة الاشراف التي اعتبر انها غير مسؤولة.

واضاف ان الاطباء لا يرغبون في تنفيذ الاضراب وانهم غالبا ما يراعون المصلحة الوطنية مبرزا ان الاطباء اضطروا للاضراب عندما اصبح الطبيب يتعرض للظلم وللمس من كرامته.

وشدد بن عبد الله على ان الاضراب لن يكون له تاثير كبير على عملية التلقيح وعلى انه يمكن تدارك ذلك.

وكانت وزارة الصحة قد دعت الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة إلى رفع الاضراب المزمع تنفيذه بداية من اليوم الاثنين ويتواصل الى يوم بعد غد الاربعاء مراعاة للظروف الصحية الطارئة مع مواصلة جلسات التفاوض للتوصل إلى اتفاق معتبرة أن مواصلة عملية التلقيح أولوية مطلقة لحماية التونسيين من العدوى بفيروس كورونا وتحصين المنظومة الصحية من الاستنزاف الذي يهددها منذ الموجة الثالثة للوباء.

كما دعت الوزارة في بلاغ صادر عنها مساء يوم امس سائر مهنيي الصحة إلى مواصلة العمل داخل مراكز التلقيح وتأدية رسالتهم النبيلة والإنسانية في تأمين حق الشعب في التلقيح ضد هذا الفيروس الخطير.

واكدت أن مواصلة مراكز التلقيح عملها في الأيام الثلاثة القادمة سيسمح بتطعيم أكثر من 40 ألف من المسجلين مشددة على أنها ستحرص على تفادي أي إرباك لعملية التلقيح قد يتسبب في اخلالات على مستوى منظومة evax وينعكس سلبا على سير الحملة الوطنية.

واكدت الوزارة انها تعول على روحهم الوطنية العالية وتفهمهم لما تمر به البلاد من أزمة وبائية خطيرة قالت انهم الأكثر وعيا بحدتها وخطورتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING