الشارع المغاربي – نقابة التعليم الأساسي: حادثة "مُعلم" صفاقس معزولة

نقابة التعليم الأساسي: حادثة “مُعلم” صفاقس معزولة

13 مارس، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: اعتبر الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي اليوم الأربعاء 13 مارس 2019، حادثة تعرض تلاميذ إلى التحرش الجنسي من قبل معلم بإحدى المؤسسات التربوية بصفاقس،”ممارسة معزولة لا تمت بأية علاقة بمهنة التعليم”.

وشدد الشابي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، على ضرورة محاسبة كل شخص تجاوز القانون وقام بممارسات من شأنها خدش شرف المهنة،مؤكدا أن الجامعة تُدين حادثة الاعتداء على حقوق الطفولة وقداسة العمل التربوي في نفس الوقت، واصفا اياها بالممارسات الوحشية في حق التلاميذ.

ولفت إلى انه لا يجب تعميم الحادثة لتجنب ضرب المؤسسات التربوية العمومية، قائلا “قد نجد مثل هذه الممارسات في مؤسسات تربوية عمومية وقد تكون في الخاصة أيضا وقد نجدها في قطاع التعليم كما في قطاعات أخرى”، داعيا إلى عدم تشويه صورة المربين أو العاملين في قطاعات أخرى قد تحدث فيها مثل هذه الممارسات اللاانسانية.

يذكر ان حاكم التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بصفاقس كان قد أصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق  المعلمالمتهم  وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ومساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بها، القاضي مراد التركي، معلنا أن عدد التلاميذ المتضررين من هذه الاعتداءات وصل إلى حدود 20 تلميذا وتلميذة (17 من الإناث و3 من الذكور) وهو عدد مرشح للارتفاع مع تقدم الأبحاث في هذه القضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING