الشارع المغاربي – نقابة التعليم الاساسي تدعو ليوم غضب وطني ولاعتصامات جهوية

نقابة التعليم الاساسي تدعو ليوم غضب وطني ولاعتصامات جهوية

قسم الأخبار

22 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: دعت الجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022 كافة الهياكل القطاعية الى الدخول في تحركات احتجاجية تنطلق بتنظيم يوم غضب جهوي يوم 26 سبتمبر الجاري يتوج باعتصامات جهوية الى غاية يوم 28 من الشهر الجاري و بيوم غضب وطني امام وزارة التربية ثم بساحة القصبة يوم 29 سبتمبر الجاري.

واكدت الجامعة ان ذلك ياتي لمواجهة ما اعتبرته “صلف غير مسبوق لوزارة التربية وصمتها واستهتارها بمطالب القطاع.

وحثت في بيان صادر عنها نشرته صفحة الاتحاد بموقع فايسبوك منظوريها على الاعداد الجيد ليوم الغضب الوطني وعلى عقد لقاء جهات بمقرها اثر التجمع بالقصبة للتباحث في السبل الكفيلة بحماية منظوريها والدفاع عن حقهم الشرعي في عمل لائق.

واستنكرت الجامعة اصدار وزارة التربية مذكرة قالت انها دُبرت بليل وتقضي باطلاق صفة هجينة على زملائهم المتعاقدين والوقتيين والمتربصين معتبرة ان الوزارة ضربت بالنصوص الترتيبية والتعاقدية عرض الحائط وانها ابدت بذلك اصرارها على اذلالهم.

وطالبت بسحب المذكرة التي وصفتها بالبدعة وقالت انها كرست صفة لا يبررها نص ولا يقبلها منطق” في اشارة الى اعتماد تسمية عون مكلف بالتدريس. كما طالبت بالغاء صفة العون الوقتي وبترسيم كل من وصفتهم بضحاياه وانتداب كافة النواب وفقا لمعايير وقواعد شفافة ونزيهة ومنصفة والالتزام باحكام النظام الاساسي القطاعي وذلك بانتداب خريجي الاجازة التطبيقية بصفة عون متربص (دفعة 2022).

كما طالبت الجامعة بتمكين خريجي الاجازة التطبيقية (دفعة 2021) من تسمياتهم القانونية والتعجيل بتعيينهم .

وذكرت بمواقفها المبدئية غير القابلة للتشغيل الهش على اختلاف تمظهراته (التعاقد – العون الوقتي ) وتمسكها بالعمل القار .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING