الشارع المغاربي – نقابة التعليم الاساسي تدعو منظوريها الى مواصلة الاحتجاجات وتدين صمت الوزارة

نقابة التعليم الاساسي تدعو منظوريها الى مواصلة الاحتجاجات وتدين صمت الوزارة

قسم الأخبار

30 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: دعت الجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 منظوريها الى تنظيم وقفات احتجاجية جهوية تتوج بوقفة احتجاجية وطنية بساعتين يوم 5 اكتوبر المقبل والاعوان الوقتيين والمشمولين بصفة عون مكلف بالتدريس لمواصلة الاعتصامات بالمندوبيات الجهوية الى غاية انعقاد هيئة ادارية قطاعية.

كما دعت الجامعة في “بيان الجهات” الصادر عنها عقب اجتماع اعضاء الجهات القطاعي الى مواصلة مقاطعة الدروس بالنسبة للمعنيين بالتسوية والى “عقد هيئة ادارية قطاعية في الاسبوع الاول من شهر اكتوبر المقبل لتدارس الاوضاع المهنية والتربوية واتخاذ القرارات النضالية اللازمة انتصارا للمدرس وصونا لمدرسة عمومية تضمن تعليما مجانيا ذا جودة”.

وادانت الجامعة بشدة ما اسمته” صمت الوزارة وتجاهلها المطالب المشروعة للمعتصمين بالجهات ورفضها التفاوض رغم دعوات الجامعة لذلك من خلال مراسلتين رسميتين”.

واستنكرت بشدة ما اسمتها “الاعتداءات البوليسية غير المبررة والمغالية في العنف والشاملة لاغلب الجهات” مشيرة الى ان من اخرها محاولة فض التجمع الوطني باستخدام القوة والاعتداء بالعنف الشديد على المتظاهرين.

واعربت الجامعة عن تمسكها بتسوية دفعة سبتمبر 2022 من النواب ودفعتي 2021 و2022 من خريجي الاجازة التطبيقية للتربية والتعليم وترسيم كافة الاعوان الوقتيين والغاء هذه الصفة نهائيا وانتداب النواب خارج الاتفاقية وفقا للنظام الاساسي القطاعي وتسوية وضعية الاعوان الوقتيين المصنفين في الصنف الفرعي أ3 باعادة ترتيبهم بوصفهم اعوانا وقتيين منظرين باستاذ مدارس ابتدائية صنف أ 2.

كما طالبت بتفعيل محاضر الجلسات وفتح باب التفاوض في المطالب المضمنة بلائحة المؤتمر ولائحة الهيئة الادارية المنعقدة بتاريخ 29 اوت 2022.

 يشار الى ان المعلمين النواب نفذوا يوم امس يوم “غضب وطني” انطلق بتجمع امام مقر وزارة التربية قبل التوجه الى ساحة القصبة في اطار سلسلة من التحركات الاحتجاجية التي انطلقت على المستوى الجهوي منذ حوالي اسبوع للمطالبة بتسوية وضعياتهم واحتجاجا على ما اعتبروه تراجع وزارة التربية عن الاتفاقيات المبرمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING