الشارع المغاربي – نقابة الثانوي تُحيل اقتراح الحكومة على اجتماعات بـ24 ولاية

نقابة الثانوي تُحيل اقتراح الحكومة على اجتماعات بـ24 ولاية

7 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : قال الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي أحمد المهوك ، اليوم الخميس 7 فيفري 2019، إن” الجامعة وجهت اقتراح الحكومة للنقابات الجهوية بـ24 ولاية” وأنهم بصدد عقد اجتماعات لبلورة موقف منه “.

وأكد المهوك في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن مكتب الجامعة سيعقد اجتماعا مساء اليوم لدراسة الاقتراح المقدم لانهاء أزمة الثانوي.

واشار إلى أن القرار الأخير يعود للهيئة الإدارية القطاعية التي ستجتمع غدا وأنها اذا اقتنعت بالاقتراح ستوافق عليه وانها ان لم تقتنع به ستنظر في  التحركات القادمة.

وكان مصدر رفيع المستوى قد كشف اليوم لـ”الشارع المغاربي”  ان جلسة صباحية عقدت بمقر وزارة التربية وأفضت الى مشروع اتفاق بين سلطة الإشراف ونقابة التعليم الثانوي ينهي أزمة القطاع.

من جهته، كشف الناطق الرسمي باسم حزب المبادرة أن الاتفاق الاولي حول ازمة التعليم الثانوي ينص على احداث ترقية استثنائية للأساتذة سنة 2015 ومضاعفة منحة مراقبة واصلاح امتحانات الباكالوريا والنظر في تحسين منح العمل الدوري.

كما ينص الاتفاق الأولي، حسب نفس المصدر، على عودة الأساتذة المطرودين والموقوفين عن العمل وعلى الاصلاح التربوي وعلى الترفيع في ميزانيات المعاهد والإعداديات والقبول بنقطة التقاعد على مبدأ 57/35 مع إقرار إجراء التنفيل البيداغوجي حسب الرغبة بالنسبة لمن لا يتوفّر فيه الشرط، مبرزا أنه تم تحديد منحة العودة المدرسية بـ 75% من الراتب الخام في شكل (الراتب الـ13) خاضعة للخصم الضريبي الى جانب تنظير المديرين والنظار مع الخطط الوظيفية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING