الشارع المغاربي – نقابة الثانوي: جلسة التفاوض ليوم أمس لم تحقق تقدّما وهذا ما التزمت به الوزارة

نقابة الثانوي: جلسة التفاوض ليوم أمس لم تحقق تقدّما وهذا ما التزمت به الوزارة

قسم الأخبار

16 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت النقابة العامة للتعليم الثانوي اليوم الخميس 16 فيفري 2023 ان جلسة التفاوض التي انعقدت يوم امس مع وزارة التربية “لم تحقق تقدما يذكر غير التزام الوزارة بفتح مناظرة الترقيات دون الحسم في مفعولها الرجعي والتزامها بتحيين منحة العودة المدرسية بداية من السنة الدراسية القادمة دون تسديد ما تخلد منها بذمتها”.

واكدت النقابة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تم الاتفاق على عقد جلسة تفاوض جديدة بين الطرفين يوم الإربعاء القادم 22 فيفري الجاري.

وافادت بان جلسة يوم امس تواصلت إلى ساعة متأخرة من الليل وبانها شددت خلالها على تمسكها المطلق بكلّ المطالب الواردة بلوائح القطاع المهنية

وابرزت ان على رأس المطالب تنفيذ ما بقي عالقا من بنود اتفاق 9 فيفري 2019 والشروع الفوري في التفاوض حول جميع البنود والمطالب المهنية الواردة باللوائح المهنية (2 أفريل 2021/ 1سبتمبر 2022/ 15 نوفمبر 2022/ 21 جانفي 2023) وانهاء التفاوض حول ملف الأساتذة النواب بإنتدابهم على دفعات والحسم في إشكالية التشغيل الهش.

يشار الى ان وزارة التربية كانت قد اعلنت يوم امس ان جلسة عمل بإشراف الوزير محمد علي البوغديري انعقدت مع أعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي لمتابعة مطالبهم والتّطرق الى الملفات القطاعية العالقة.

ولفتت الى ان الجلسة جرت بحضور عبد الله العشي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التّونسي للشغل والكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي وممثلين عن وزارة المالية والهيئة العامة للوظيفة العمومية وعدد من إطارات الوزارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING