الشارع المغاربي – نقابة "الثّانوي": قرار تعليق الدروس لا يشمل أساتذة التربية البدنية

نقابة “الثّانوي”: قرار تعليق الدروس لا يشمل أساتذة التربية البدنية

14 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : قال الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي مرشد إدريس، اليوم السبت 14 أفريل 2018، إنّ قرار تعليق الدروس لا يشمل أساتذة التربية البدنية المدعوين إلى المشاركة في لجان اختبارات الباكالوريا رياضة، مشيرا إلى أنّهم مُطالبون فقط بحمل الشارة الحمراء تضامنا مع زملائهم.

وأكّد إدريس في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن “النّقابة حريصة على إنجاح “الباك سبور” التّي ستنطلق يوم الإثنين 16 أفريل 2018″، داعيا إلى وجوب التحاق بقية أساتذة التربية البدنية غير المشاركين في اللجان بقاعة الأساتذة بمعاهدهم لمناقشة ما أسماه بـ”موقف المسار النضالي القادم” والتصدي لسياسة “الهروب الى الإمام” التي تنتهجها وزارة التربية، على حدّ تعبيره.

وفي سياق متّصل، اتّهم المتحدّث وزارة التربية بـ”العمل على تجويع 61 ألف عائلة تونسية عبر التهديد بقطع أجور الأساتذة مع استثناء 19 ألف فقط استجابوا لدعوتها الى تسليم الإدارة بطاقات الأعداد”، متابعا “قرار تعليق الدروس لا يستثني هؤلاء الأساتذة وباب الالتحاق ببقية زملائهم قائم ولن يُمارس عليهم اي نوع من الضغوط أو الهرسلة”.

وأضاف “وزارة التربية تدفع نحو سنة بيضاء بتمسكها بعدم الدخول في مفاوضات جدية مع الطرف النقابي وعدم حرصها على حلحلة ملف الأساتذة العالق منذ أكثر من 5 أشهر خلافا لمّا تدّعيه”.

وللاشارة فقد قررت الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي، أمس الجمعة 13 مارس 2018، تعليق الدروس بداية من يوم الثلاثاء 17 أفريل بكافّة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING