الشارع المغاربي – نقابة الستاغ : 3500 عون من الجيش الأزرق أمّنوا الكهرباء للمستشفيات الميدانية

نقابة الستاغ : 3500 عون من الجيش الأزرق أمّنوا الكهرباء للمستشفيات الميدانية

قسم الثقافة

18 أبريل، 2020

الشارع المغاربي : كشف محمد علي العكّاري الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للشركة التونسية للكهرباء والغاز اليوم السبت 18 افريل 2020 ان الشركة سخّرت 3500 عون لتأمين الكهرباء خلال الحجر الصحّي بما في ذلك المستشفيات الميدانية” قائلا “نشعر بشيء من الضيْم تجاه من رفع القبّعة للجيش الابيض من قطاع الصحة خلال الجائحة وتناسى الجيش الازرق من موظفي واعوان شركة الكهرباء والغاز ممّن يقدّمون تضحيات جسام”.

وأشار العكّاري في تصريح لـ”الشارع المغاربي”انّ “الشركة قامت بتركيز مجموعة مولّدات كهربائية groupe électrogène بقبّة المنزه التي تمت تهيئتها كمستشفى ميداني لمصابي كورونا” موضحا “الشركة جاهزة بمعدّاتها ورجالها وتقنيّيها لتأمين الكهرباء للطاقم الصحّي بالقبّة في حال انقطع عنهم التيّار الكهربائي”.

ودعا العكاري كلا من رئيس الحكومة ورئيس الدولة الى مراجعة كل عقود الغاز (عقد لزمة مولد IPP رادس) مع الشركات متعددة الجنسيات التي اتهمها  بنهب خيرات الشعب التونسي قائلا “نحن اليوم في حالة حرب ولابد من اتخاذ قرار سياسي لاسترداد ثرواتنا”.

ولفت إلى أن المواطن يختزل عون “الستاغ” في فاتورة استهلاك موضحا “نحن نقدّم خدمات للمواطن ولا علاقة لنا بتسعيرة استهلاك الكهرباء “.

ةاضاف الكاتب العام المساعد “الكهرباء لم ينقطع ايام الثورة وايّام الفيضانات واليوم مع انتشار وباء كورونا لأنه تابع لشركة وطنية” مضيفا “هناك بارونات تريد احتكار القطاع .. اين طارق الشريف مدير مؤسسة كوناكت الذي دعا إلى خوصصة الشركة واحتكار قطاع الطاقات المتجدّدة اليوم؟”

وتابع “نحن الجيش الازرق الذي سيؤمّن الكهرباء شريطة ان يلتزم التونسي بقواعد الحجر الصحي قائلا “سنؤدي المهمة بصدور عارية وما عندكم كان الرجال”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING