الشارع المغاربي – نقابة السلك الدبلوماسي تدعو للتحقيق في برقية مُسرّبة من قنصلية تونس بضاحية بانتان الفرنسية

نقابة السلك الدبلوماسي تدعو للتحقيق في برقية مُسرّبة من قنصلية تونس بضاحية بانتان الفرنسية

قسم الأخبار

30 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعت نقابة السلك الدبلوماسي اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021 وزارة الخارجية الى “فتح تحقيق اداري لإماطة اللثام عن الاشخاص او الموظفين او الجهات التي تقف وراء ما تم تداوله في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص نص برقية مسربة صادرة عن مصالح قنصلية تونس ببانتان بفرنسا” واصفة ذلك بـ”المزاعم”.

وحمّلت النقابة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” المسؤولية الى “كل الجهات التي تسعى الى المس من سلامة وأمن أفراد بعثاتنا القنصلية والدبلوماسية عبر نشر تدوينات تُحرّض على اعضاء السلك الدبلوماسي التونسي بالخارج في هذا الظرف الإستثنائي الذي تمر به تونس”.

يذكر ان صفحات بموقع “فايسبوك” كانت قد تداولت اليوم نسخة مسرّبة من برقية في شكل تقرير موجهة من قنصل تونس بضاحية بانتان الباريسية الى مصالح وزارة الخارجية حول تنظيم عدد من الناشطين تجمعا احتجاجيا بالمنطقة.

وتُشبه البرقية “التقرير البوليسي” حول تحرك احتجاجي لعدد من المنتسبين لبعض الأحزاب ضد اجراءات رئيس الجمهورية قيس سعيّد الأخيرة وتضمنت اسماء بعض المشاركين وانتماءاتهم الحزبية ولمحة عن مداخلاتهم مع الاشارة الى وسائل اعلام قامت بتغطية الحدث.

وكان موضوع البرقية “تنظيم عدد من الناشطين تجمعا احتجاجيا ببانتان” وحملت مرجع:”برقيتانا السريتان رقم 48 بتاريخ 18 سبتمبر 2021 ورقم 49 بتاريخ 24 سبتمبر 2021″.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING