الشارع المغاربي – نقابة السلك الديبلوماسي ترحّب بقرار إجراء تفقد مالي وإداري بوزارة الخارجية

نقابة السلك الديبلوماسي ترحّب بقرار إجراء تفقد مالي وإداري بوزارة الخارجية

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: عبرت نقابة السلك الدبلوماسي اليوم الاثنين 4 نوفمبر 2019 عن ترحيبها بقرار مصالح رئاسة الحكومة إجراء تفقد مالي وإداري بوزارة الشؤون الخارجية معتبرة أن ذلك “يأتي في إطار النفس الإصلاحي الذي كانت قد طالبت به حرصا على تحسين الحوكمة وإضفاء مزيد من النجاعة والشفافية على عمل المرفق الدبلوماسي”.

وشدّدت النقابة في بيان صادر عنها اليوم على صفحتها بموقع “فايسبوك” على “عدم استغلال هذا القرار لتشويه سمعة الوزارة والعاملين بها في الداخل والخارج والتحامل عليهم عبر تقديم صورة مغلوطة للراي العام مبنية على سوء فهم وعدم إلمام بأبسط أبجديات العمل الدبلوماسي ومحاولة استباق نتائج التفقد في إطار تصفية حسابات سياسية وشخصية”.

وجددت النقابة دعمها للمطالب التي يناضل من أجلها أبناء الوزارة ومنها إصدار النظام الأساسي لأعوان السلك الديبلوماسي وبقية النصوص المنظمة للمهنة ولتحسين ظروف العمل والتعويل على أبناء الوزارة في التعيينات بعيدا عن كل مظاهر الإقصاء والتهميش وفرض الدخلاء والتعيينات السياسية المسقطة”.

يذكر ان رئاسة الحكومة كانت أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أنّه تقرّر بتنسيق مع رئاسة الجمهورية اجراء تدقيق مالي في وزارة الخارجية والمصالح التابعة لها.

L’image contient peut-être : texte


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING