الشارع المغاربي – نقابة السلك الديبلوماسي تطالب بالتسريع في الاعلان عن الحركة السنوية لرؤساء البعثات بالخارج

نقابة السلك الديبلوماسي تطالب بالتسريع في الاعلان عن الحركة السنوية لرؤساء البعثات بالخارج

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: طالبت نقابة السلك الديبلوماسي اليوم الثلاثاء 12 اكتوبر 2021 بالاسراع في الاعلان عن الحركة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية مؤكدة على ضرورة اعطاء الاولوية لابناء الوزارة بالنسبة للتعيينات على راس البعثات الدبلوماسية والقنصلية مذكرة بان رئيس الجمهورية وعد بذلك.

وذكرت النقابة في بيان صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بانها كانت قد توجهت منذ شهر سبتمبر الماضي بطلب للطرف الاداري لعقد اجتماع للنظر في المسائل العالقة التي تهم ابناء السلك الديبلوماسي بالخارج مجددة طلبها بعد الاعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.

واشارت الى انها تقترح ان يتناول الاجتماع ايجاد الصيغ الكفيلة بتنقيح النصوص المتعلقة باسترجاع مصاريف دراسة ابناء السلك الديبلوماس بالخارج وبالتفاوض مع الطرف الحكومي بخصوص منحة السلك الدبلوماسي التي قالت انه تم تعطيلها من قبل رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي.

واضافت النقابة ان من بين النقاط عرض مشروع النظام الاساسي للسلك الدبلوماسي الذي تم تسليمه الى رئيس الجمهورية يوم 3 ماي 2021 على رئاسة الحكومة الجديدة للمصادقة عليه واصداره والنظر في مراجعة معايير المناظرات الداخلية والتسميات والتعيينات بالمراكز بالخارج واصلاح المسار المهني لابناء السلك الذين تضرروا من قرارات وصفتها بالتعسفية للادارة والاطلاع على تقرير فريق الرقابة المالية والإدارية بخصوص التجاوزات الادارية والمالية المسجلة في الادارة المركزية وبعدد من البعثات بالخارج.

يذكر ان العلاقة بين النقابة والوزارة شهدت في الاونة الاخيرة توترا وتراشقا بالبيانات على خلفية ملف نفقات تعليم أبناء موظفي وزارة الشؤون الخارجية خارج تونس وخارج بلد الاعتماد وملف التامين على المرض للدبلوماسيين ببعثاتنا بالخارج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING