الشارع المغاربي – نقابة السلك الديبلوماسي: "مبنى وزارة الخارجية في حالة كارثية"

نقابة السلك الديبلوماسي: “مبنى وزارة الخارجية في حالة كارثية”

14 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: عبرت نقابة السلك الدبلوماسي عن انشغالها الشديد إزاء “الحالة الكارثية لمبنى وزارة الخارجية والتجهيزات الموجودة فيه بشكل لا يضمن الحد الأدنى لأبسط ظروف العمل”.

واعتبرت النقابة في بيان صادر عنها أمس الجمعة 13 سبتمبر 2019 أن حالة مبنى الوزارة “تشكل تهديدا لسلامة وصحة كافة العاملين فيها”، داعية إلى ضرورة “عقد اجتماع عاجل مع جميع الهياكل المعنية بالوزارة لبحث هذا الموضوع الذي يجب أن يحظى بأولوية نظرا لما يستوجب من تدخل فوري”.

وشددت على رفضها القاطع لما وصفته بـ”التعطيل المتعمد” لاعتماد مشروع النظام الأساسي الخاص بأعوان السلك الدبلوماسي، وعلى “السعي إلى إفراغه من محتواه وما تضمن من مبادئ الاستقلالية والحيادية والمهنية”، مهددة بالدخول في ا”ضراب عن العمل يوم الجمعة 20 سبتمبر الجاري في صورة لم تتم الاستجابة إلى “المطالب المشروعة لأبناء السلك “.

وأشارت النقابة إلى انزعاج منضوريها  “من الضبابية التي تحيط بكافة المسائل المتعلقة بحياتهم المهنية وحقوقهم في إطار عملهم بالوزارة ولعدم تنظيم مناظرات داخلية للترقية أبناء السلك الدبلوماسي منذ سنة 2016″، منتقدة “غياب الشفافية” في إتمام الحركة الدبلوماسية لسنة 2019، ملاحظة أنه “تم إعلام المكتب التنفيذي للنقابة بانتهاء الحركة في وقت تتواصل فيه التعيينات”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING