الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين تدعو رئاستي الجمهورية والحكومة لإنقاذ "كاكتوس برود" ومحاسبة من تورطوا في نهب أموالها

نقابة الصحفيين تدعو رئاستي الجمهورية والحكومة لإنقاذ “كاكتوس برود” ومحاسبة من تورطوا في نهب أموالها

قسم الأخبار

21 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: طالبت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الاثنين 21 فيفري 2022 رئاستي الجمهورية والحكومة بالتدخل السريع لإنقاذ مؤسسة “كاكتوس برود” وصرف الأجور الكاملة لكافة الصحفيين والموظفين والعملة وخلاص تغطيتهم الاجتماعية ومستحقاتهم داعية الى “إعادة جدولة ديون الشركة بما يضمن استمراريتها وديمومتها”.

وأعربت النقابة في بيان صادر عنها اليوم عن “رفضها سياسة المماطلة والتسويف وعدم جدية المفاوضات مع سلطة الإشراف وعدم إيجاد حلول سريعة لأكثر من 150 صحفيا وموظفا وعاملا”.

ودعت الى “محاسبة كل من يثبت تورطه في إغراق الشركة في الديون ونهب أموالها” مؤكدة “مواصلتها الدفاع عن شركة كاكتوس برود المصادرة وحقوق منظوريها وديمومة المؤسسة”.

واشارت النقابة الى أنّ “اعتصام أبناء وبنات مؤسسة كاكتوس برود المصادرة متواصل منذ شهر بمقر المؤسسة بسبب عدم صرف الأجور منذ أكثر من شهرين وعدم خلاص التغطية الاجتماعية، إضافة إلى تنفيذ عقلة على كافة معدات المؤسسة وبيع سياراتها في المزاد العلني وتوقف العمل بها”.

وذكّرت بمطالبتها خلال الجلسات التفاوضية بـ”إيجاد حل سريع لإيقاف النزيف الحاصل بالمؤسسة وتمكين الصحفيين والموظفين والعملة من حقوقهم لاستئناف عملهم بصورة طبيعية” مشيرة الى ان “سلطة الإشراف لم تتفاعل إيجابيا مع المطالب المشروعة لأبناء المؤسسة ولم تقدم حلولا واضحة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING